الرئيسية / اخبار الاقتصاد / سعر الريال السعودي مقابل الجنية المصرى فى السوق السوداء اليوم الخميس 7/7/2016
سعر الريال السعودي
سعر الريال السعودي

سعر الريال السعودي مقابل الجنية المصرى فى السوق السوداء اليوم الخميس 7/7/2016

شهد سعر الريال السعوي اليوم حالة من الاستقرار المتواصل داخل السوق السوداء مقابل الجنيه المصري على مدار أكثر من ثلاث اسابيع وذلك لانخفاض حالة العرض والطلب على تبديل الريال مقابل الجنيه المصري، هذا وتواصل شركات السياحة والحج والعمرة داخل الجمهورية طلبها من الحكومة المصريةوالبنك المركزي توفير عملة الريال بأسعار مناسبة للمواطنين بدلاً من الإرتفاع الذي تعرض له الريال في الأيام الماضية وذلك من أجل تسهيل رحلات العرمة الى المملكة العربية السعودية.

سعر الريال السعودى اليوم الخميس 7/7/2016

استقر سعر الريال السعودى اليوم الخميس 7 يوليو مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء عند سعر صرف 2.75 للشراء في مقابل 2.85 للبيع.

هذا واستقر الريال داخل البنوك المصرية عند سعر صرف 2.36 للشراء في مقابل 2.37 للبيع وذلك حسب احصائية البنك الاهلى المصرى.

هذا وتوقع التجار داخل السوق المصري أن يرتفع الريال السعودي في الأيام القادمة متوقعين ارتفاع عملية العرض والطلب على تحويل الريال مقابل الجنيه وذلك لاقتراب موسم الحج وزيادة الإحتياج للمعتمرين والحجاج المتوجهين إلى المملكة العربية السعودية، وبحسب تصريحات التجار فإن كمية الريال في السوق لا تلبي الإحتياج.

وتعتبر عملة السعودية شحيحة داخل السوق المصري وذلك لعدم توفرها في مقابل الإقبال الملحوظ على التداول وعملية الصرف مما يجعل سعر تحويل الريال في حالة من الإرتفاع المتواصل، حيث يساعد الحصول على عملة الريال السعودى مقابل الجنيه تسهيل المعاملات والتنقل السريع والمريح للمواطنين خلال العمرة في السعودية واتاحة الفرصة حول شراء الهدايا وتسهيل معاملاتهم عند السفر الى المملكة.

ةيذكر ان الريال السعودي شهد الفترة الاخيرة حالة من الارتفاع وعدم الاستقرار بسبب اقبال المعتمرين على تحويل الريال مقابل الجنية فى السوق السوداء لرغبتهم فى اداء عمرة رمضان مما ادى الى ارتفاعه .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *