الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس 7/7/2016 : التعليم تعلن عن تدريب 4 مليون معلم عن بعد لتطوير أدائهم المهنى
تعليمات الوزير بشان ضبط سير العملية التعليمية
الدكتور الهلالى الشربينى

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس 7/7/2016 : التعليم تعلن عن تدريب 4 مليون معلم عن بعد لتطوير أدائهم المهنى

جاءت اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس الموافق 7/7/2016 بالإعلان عن تدريبها لـ 4 مليون معلم عن بعد لتطوير أدائهم المهنى التعليمى خلال الفترة المقبلة .

التعليم تعلن عن تدريب 4 مليون معلم عن بعد لتطوير أدائهم المهنى

أعلنت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الشبكة المصرية للتدريب عن بعد عن قيامها بتدريب 4 ملايين و229 معلم عن بعد , وذلك فى إطار تنفيذ الخطة الإستراتيجية التى ترفع المستوى الفنى والمهنى للمعلمين .

هذا بالإضافة إلى العمل على على رفع كفاءة الكوادر التعليمية العاملة فى إطار المعايير القومية , والإستفادة قدر المستطاع من إمكانات الشبكة المصرية للتدريب عن بعد .

وقد صرح رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات , محسن عبد العزيز , بإن الشبكة تتواصل من خلال 72 موقعًا بجميع المديريات , بالإضافة العديد من الإدارات التعليمية حتى تتمكن من إستيعاب أكثر من 9000 متدرب فى وقت واحد.

وأضاف عبد العزيز  أن إجمالى عدد المتدربين بالشبكة وصل إلى 4 ملايين و 229)ألفًا و 121 متدربًا من خلال (3600) دورة تدريبية حتى يونيو 2016 .

كما أوضح أن الشبكة قد تمكنت من تنظيم العديد من الدورات التدريبية المتنوعة للعمل على تدريب المعلمين على المناهج المختلفة والجديد فيها .

هذا بالإضافة إلى تحسين المستوى اللغوى للغات الأجنبية وتقديم أحدث طرق التدريس والتربية والتقييم ,  كما استهدفت برامج آخرى هامة تتعلق بالعملية التعليمية عن كثب وتتبط إرتباط مباشر بالمعلم وتحسين أداءه.

وزير التعليم يحيل معلم للنيابة لاتهامة بإعطاء درس خصوصى لطلاب الثانوية باستاد كلية التربية

أصدر الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , قراراً بإحالة معلم  للنيابة العامة بالهرم لقيامه  بإعداد مراجعات نهائية لمادة الفلسفة والمنطق باستاد كلية التربية الرياضية بالجيزة .

هذا بالإضافة إلى إتهامه بتدريس مناهج وزارة التربية التربية والتعليم عن طريق إعطاء الدروس الخصوصية بالمخالفة لقانون حماية الملكية الفكرية .

حيث أعلنت الوزارة عن قيامها بالتنبية على الإدارة المركزية بضرورة إعلامها بأسماء المراكز التعليمية التابعة لها حتى يتم إحالتها للضبطية القضائية بالإدارة العامة للشئون القانونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *