الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الخميس 7/7/2016 : لجنة تقصى الحقائق بالنواب تؤكد عقدها إجتماعاً الأحد المقبل لبحث إهدار القمح
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الخميس 7/7/2016 : لجنة تقصى الحقائق بالنواب تؤكد عقدها إجتماعاً الأحد المقبل لبحث إهدار القمح

نستعرض اخر اخبار مصر اليوم الخميس الموافق 7/7/2016 التى جاءت حول مستجدات البرلمان المصرى والتى تضمنت الآتى :

لجنة تقصى الحقائق بالنواب تؤكد عقدها إجتماعاً الأحد المقبل لبحث إهدار القمح

أكد عضو لجنة تقصى الحقائق البرلمانية , النائب إيهاب عبد العظيم , على أن اللجنة سوف تقوم بعقد إجتماعاً لجميع أعضائها يوم الأحد المقبل .

وذلك من أجل مناقشة جميع المعلومات الواردة إليها بشأن إهدار كمية ضخمة من محاصيل القمح فى الشون والصوامح فى مختلف محافظات الجمهورية .

واضاف النائب عبد العظيم أن اللجنة سوف تقوم بمتابعة وقائع الفساد التى اكتشفتها لصوامح قمح , حيث بلغت قيمتها ملايين الجنيهات .

كما أكد على أنه قد قام بتقديم بلاغ إلى مباحث الإدارة العامة للتموين لسرعة تشكيل لجنة للتحقيق فى مخالفات فى شون وصوامح قمح بلغ عدد 85 شونة قمح فى محافظات الشرقية والقليوبية والغربية والدقهلية والمنيا .

حزب الجيل يقترح تقديم منح المجالس الشعبية

صرح ناجى الشهابى , رئيس حزب الجيل , بأن الحزب سوف يقوم بتقديم عدد من المقترحات إلى مجلس النواب بشأن قانون الإدارة المحلية التى من أبرزها منح المجالس الشعبية المحلية بمستويات الأربعة حق الرقابة على الإدارة المحلية.

هذا بالإضافة إلى أحقية الإتهام بتقديم السؤال والبيان العاجل وطلب الإحاطة والإستجواب وحق منح الثقة من المحافظ ورئيس مجلس المدينة أو رئيس الحى ومن مساعديهم.

وأضاف الشهابى أنه من بين المقترحات التى سوف يقوم الحزب بتقديمها كقترح سحب الثقة بالأغلبية المطلقة من المحافظ ومساعديه ورئيس مجلس المدينة ومساعديه ورئيس الحى ومساعديه .

حتى يتم منحها إلى المجلس الشعبى للمحافظة مع حق فرض رسوم على الخدمات التى تقدمها المحافظة , بالإضافة إلى أن يتم العمل فى النظام الإنتخابى بالقائمة المطلقة المغلقة .

يذكر أن أعضاء مجلس النواب يتقدمون خلال الفترة الراهنة بعدد من المقترحات الهامة التى تصب فى مصلحة المواطنين فى إطار العمل على تحقيق التقدم والرقى بالبلاد .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *