الرئيسية / منوعات / بنك الاسكان و التعمير طرح مشروع عمرانى متكامل بالقاهرة
بنك الاسكان والتعمير

بنك الاسكان و التعمير طرح مشروع عمرانى متكامل بالقاهرة

اكد وزير الاسكان ، ان وزارة الاسكان ، قامت بعمل عقد لعدد اربع مشروعات، و الاستثمارات فيها تتعدى المائة مليار ، و المساحة حوالى 2025 فدان ، و سوف يتم انشاء المشروع بالقاهرة الجدديدة ، و السادس من اكتوبر .

و مما يذكر ان ذلك المشروع العملاق ، سوف يخلق عدد كبير من فرص العمل ، و يبلغ عدد تلك الوظائف التى سوف يوفرها المشروع ، حوالى ثلاث مائة الف من فرص العمل ، و هةو عدد لا باس به من الفرص ، و سوف يكون له مردود واضح و صريح على دخل الفرد ، و الاقتصاد بمصر ان شاء الله .

مشروعات بنك الاسكان والتعمير :

يذكر انه سيتم اقامة مشروع كامل عمرانى ، و ذلك على مساحة خمسمائة فدان ، بالقاهرة الجديدة ، و قد بدا العمل فى هذا المشروع فعلا ،و هذا يوفر خمسة و سبعون الف فرصة عمل ، و مشروع خدمى بنفس المساحة ، و سوف يوفر نفسعدد العمال ايضا ، كما سيتم انشاء مشروع متكامل ايضا ب 6 اكتوبر ، على مساحة 475 فدان ، و سوف يوفر خمس و سبعون الف فرصة عمل ، كما سيتم انشاء مشروع ايضا متكامل بنفس المدينة ، و على مساحة خمسمائة فدان ، و سوف يوف هذا لمشروع حوالى ثمانين فرصة عمل .

واما بالنسبة لعمليةطرح الاراضى ، فقد اوضح السيد الوزير ، انه طتم طرح عدد كبير من الاراضى ،و تم الارساء على 655 فدان ، و قيمتهم عشرة و نصف مليار جنيه ، كما تم طرح مشروعات خدمية ، و تم ارساء مئتان و سبعين فدان بقيمة ثلاثة مليار ، و بالنسبة لمشروع المستثمر الصغير ، تم ترسية اربعة عشر فدان بقيمة تسعين مليون جنيه ،  كما صرح السيد الوزير ، انه جارى العمل على طرح 57،000 اراضى قطع ، و هى تناسب عدد كبير من المواطنين .

 و قد اكد وزير الاسكان ، انه تم عمل الخرسانات لاكثر من الف عمارة ، و ذلك باشراف الهيئة ، كما تن تشطيب 32،000 شقة ، و ذلك بالمرحلة الاولى و فى تسع مدن جديدة ، كما اوضح انه سيتم طرح خمسة و خمسين الف من الوحدات ، و ذلك فى المرحلة الثالث بدار مصر  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *