الرئيسية / منوعات / اولى مراحل تنسيق الثانوية العامة اخر يوليو التعليم العالى
تنسيق الثانوية العامة
شروط القبول

اولى مراحل تنسيق الثانوية العامة اخر يوليو التعليم العالى

انتهى طلاب الثانوية العامة من امتحاناتهم ، منذ عدة ساعات ، و كانت جميع امتحاناتهم خلال شهر رمضان المبارك ، و هم الان يقضوم اجازة عيد الاضحى المبارك ، علهم ينسون المشقة التى عانوها ، طوال شهر كاما من الصيام و الصلاة و المذاكرة و الامتحانات ، و يبدا تفكيرهم فى ظهور نتيجة الثانوية العامة ، و النتائج التى سيحصل كل واحد منهم عليها ، و الكلية التى سيتمكن من الالحاق بها .

و مما يذكر ان المرحلة الاولى من التنسيق للالتحاق بالجامعات ، من المنتظر ان تبدا فى نهاية شهر يوليو الحالى ، و ستكون القواعد للقبول هى نفس قبول العام الماضى ، سوع تعديلات بسيطة تم وضعها بواسطة مكتب التنسيق ، و التابع لوزارة التعليم العالى .

و من المعروف ان التنسيق فى مصر يعتد على المجموع الذى يحصل عليه الطالب ، و ذلك بوضع حد ادنى لكل كلية ، لا يمكن الدخول اليها الا لمن لديه الحد الادنى من تلك الدرجات ، و كما هو معهود يتم التنسيق على ثلاث مراحل .

و مما يذكر انه من المنتظر اجراء بعض التعديلات ، و ذلك على نظام القبول بالجامعات ، و سيكون ذلك كما صرح بعض المسئولين ، و سيكون هناك اختلاف عما هو معمول به الان ، و قد تم تقديم مشروع خاص بذلك من اكثر من ثلاث سنوات ، و هناك ابواب مفتوحة الانلتقديم الاقتراحات من المختصين فى التنسيق بالجامعات .

و جدير بالذكر انه تم مناقشة عدد كبير من قواعد التنسيق ، و ذلك استعدادا لتنسيق القيول بالجامعات ، و كان ذلك خلال مؤتمر صحفى بجامعة عين شمس ، و الذى من المنتظر ان يتم عقب الانتهاء من كنترول الثانوية العامة ، و ظهور النتيجة لها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *