الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الاربعاء 6/7/2016 : إنشقاق أكبر شيخ من القبائل المساندة للقوات الحوثية فى البيضاء
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الاربعاء 6/7/2016 : إنشقاق أكبر شيخ من القبائل المساندة للقوات الحوثية فى البيضاء

نستعرض اخر اخبار الحوثيين اليوم الاربعاء الموافق 6/7/2016 حيث أعلن الحوثيون عن إنشقاق أكبر شيخ من القبائل المساندة لهم فى محافظة البيضاء باليمن .

إنشقاق أكبر شيخ من القبائل المساندة للقوات الحوثية فى البيضاء

أكدت مصادر يمنية بمحافظة البيضاء عن قيام زعيم قبلى يدعى الشيخ محمد حسين الريامى بالإنشقاق عن الحوثيين , حيث قن بتهديدهم بمواجهتهم وطردهم من مناطق قبيلة , وذلك بعد خلافات مع قيادات حوثية .

وأضافت المصادر أن الريامى قد قام بنشر مسلحيه فى المنطقة وطرد القوات الحوثية من نقطة الجاح القريبة من مدينة رداع واستبدلهم بمسلحين من أفراد حراسته , منذراً بالإنفجار فى أى لحظة .

تجدر الإشارة إلى أن قبيلة ريام , التى تنتمى إلى السلالة الهاشمية , تعد من أكبر قبيلة ساندت الحوثيين واحتضنتهم فى محافظة البيضاء وسط اليمن.

ولم تتمكن القوات الحوثية من الوصول إلى حل نهائى من شأنه أن يعمل على إحتواء الموقف وإقناع الشيخ الريامى بالعدول عن موقفة الراهن تجاه الحوثيين .

القوات الحوثية تداهم منزل عزاء فى محافظة عمران

قامت القوات الحوثية بمداهمة منزلاً فى محافظة عمران , التى توجد شمال العاصمة اليمنية , للمدعو  الشيخ محمد الابيض  أثناء إقامته عزاء بإستشهاد نجله (خالد) الذي استشهد قبل يومين في جبهة نهم .

كما إختطفت الميليشيات الحوثية أكثر من 60 شخصا واقتادتهم الى سجونها , وذلك فى إطار إستمرار القوات الحوثية بالسطو على المواطنين وإرتكاب جرائم فى حقهم بتهمة مناصرتهم ومؤازرتهم للشرعية اليمنية .

وإستكمالاً لآخر المستجدت الحوثية , فقج أكدت مصادر عسكرية بأن جماعة الحوثى قد حشدت ميليشياتها على الحدود مع المملكة العربية السعودية مما بشير إلى تصعيد كبير محتمل خلال الفترة المقبلة .

وقد جاء ذلك عقب قيام عضو وفد الحوثى فى مشاورات الكويت , حمزة الحوثى , يشير إلى أنه من الممكن أن ينفجر الوضع عسكرياً خلال أيام عيد الفطر المبارك .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *