الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاربعاء 6/7/2016 : تفجير إرهابى بحى الحسكة السورية يسفر عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 15 آخرين
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الاربعاء 6/7/2016 : تفجير إرهابى بحى الحسكة السورية يسفر عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 15 آخرين

شهدت اخبار سوريا اليوم الاربعاء 6/7/2016 العديد من الأحداث والتطورات المستجدة التى من بينها قيام إنتحاى بتفجير حزام ناسف بحى الحسكة السورية .

تفجير إرهابى بحى الحسكة السورية يسفر عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 15 آخرين

صرح مصدر بقيادة شرطة الحسكة , مساء أمس الثلاثاء , عن قيام إرهابى بعمل تفجير إنتحارى بحزام ناسف فى حى الصالحية بمدينة الحسكة السورية .

حيث قام إرهابيا انتحاريا بتفجير نفسه بحزام ناسف أمام حديقة الكندى فى شارع القوتلى , مما أدى إلى مصرع 4 أشخاص وإصابة 15 آخرين من بينهم إصابات خطيرة .

وأشار المصدر إلى أن تنظيم داعش يتعمد الاعتداء على الأهالى فى محافظة الحسكة , من خلال إستخدامه السيارات والدرجات المفخخة والعبوات الناسفة والقذائف المتنوعة والتى أدت إلى مصرع عشرات الأشخاص .

وأضاف المرصد السورى لحقوق الإنسان أن عدد قتلى فى تفجير الحسكة بشمال شرق سوريا قد إرتفع إلى 16 شخصاً .

قوات التحالف الدولى تحطم طائرة أمريكية بدون طيار بسوريا

أعلن سلاح الجو الأمريكى , أمس الثلاثاء , عن تحطم طائرة أمريكية بدون طيار فى شمال سوريا , مشيراً إلىأنها لم تسقط بسبب عدو تربص لها .

وأضاف سلاح الجو الأمريكى أن الطائرة كانت فى مهمة عندما تم فقدان السيطرة عليها , موضحاً  أن طائرات تابعة للتحالف الدولى دمرت حطام الطائرة وهى ليست بأيد عدوة .

وأشار إلى أنه سوف يتم فتح تحقيقاً حتى يتم التعرف على ملابسات تحطمها , حيث أنها من نوع “ام كيو-9” وهى طائرة من دون طيار هجومية واستطلاعية فى الوقت نفسه .

كما أنها قادرة على إطلاق صواريخ من نوع هلفاير , ويبلغ طولها 11 مترا وعرض جناحيها 20 مترا وهى قادرة على التحرك ضمن شعاع يبلغ 1600 كلم .

ومن المعروف أن قوات التحالف الدولى تسعى إلى محاولة تهدئة الوضاع السورية التى تشهد توتراً كبيراً وهاماً يتطلب السيطرة عليه .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *