الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاربعاء 6/7/2016 : التعليم تعلن عن تجديد منهج التاريخ للثانوية العامة للعام الدراسى 2018- 2019
درجة القبول في الثانوية العامة
وزارة التربية والتعليم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاربعاء 6/7/2016 : التعليم تعلن عن تجديد منهج التاريخ للثانوية العامة للعام الدراسى 2018- 2019

نأتى بآخر اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاربعاء الموافق 6/7/2016 حيث أعلنت الوزارة عن تجديد منهج للتاريخ للثانوية العامة فى العام الدراسى 2018- 2019

التعليم تعلن عن تجديد منهج التاريخ للثانوية العامة للعام الدراسى المقبل 2018- 2019

صرح الدكتور حازم راشد , مدير مركز المناهج والوسائل التعليمية , بإن المركز قد حصل على موافقة من الوزارة بشأن وضع منهج التاريخ للثانوية العامة بدءا من العام المقبل .

وأضاف راشد أن هذا التطور التعليمى فى المناهج يأتى فى إطار استكمال خطة المركز فى تعديل وتنقيح وتأليف المناهج الدراسية خلال الفترات المقبلة.

كما أوضح راشد أد منهج جديد من المقرر أن يبدأ فى العام المقبل , ليتم تدريس الكتاب الجديد إعتباراً من العام الدراسى 2018-2019 .

وأشار راشد  إلى أن المنهج الجديد يتم تأليفه بناءا على أدلة يتم وضعها من قبل خبراء بمركز المناهج والوسائل التعليمية , مؤكدا أنه بعد تأليف المنهج  سوف يتم عرضه على أدلة التحكيم بالمركز .

موضحاً أن هناك درجات معينة لا بد أن يصل إليها المنهج الجديد حتى يتم الموافقة عليه واعتماده كمنهج جديد للطلاب حتى يتم تدريسه بطيقة مختلف عن الحفظ واتقلين لعدد ضخم من التواريخ التى ينساها الطلاب فور الخروج من لجنة الإمتحان .

التعليم تنذر 5 مدارس دولية وخاصة لإزالة المخالفات بمهلة 15 يوماً

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن قيامها بإنذار 5 مدارس دولية وخاصة لوجود مخالفات عديدة بهم , وذلك بعد أن تم تشكيل لجان لمتابعة المدارس الخاصة (عربى ـ لغات) والمدارس القومية والمدارس الدولية .

وقد تضمنت المدارس المخالفة مدرسة نيو فيوتشر الدولية , حيث يوجد بها زيادة ضخمة فى كثافة الفصول أعلى من الواردة باللائحة , بالإضافة إلى عدم وجود تصاريح بالعمل بملفات الأجانب العاملين بالمدرسة.

ومن بين المدارس المخالفة مدرسة الحرية و مدرسة داراللغات ومدرسة بايونيز والمدرسة البريطانية لغات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *