الرئيسية / اخبار مصر / موعد صلاة عيد الفطر في الاسماعيلية 2016 توقيت صلاة العيد في مصر
موعد صلاة عيد الفطر
مصر

موعد صلاة عيد الفطر في الاسماعيلية 2016 توقيت صلاة العيد في مصر

من المعهود كل عام فى كل عيد فطر ، ان يتم القيام بصلاة العيد صباح اول يوم العيد ، و هو احتفال كبير يشارك فيه جميع المسلمين ، و ذلك بالصلاة لعيد الفطر ، و بعد ذلك التجمع و الزيارة للاهالى و الاقارب ، و ممارسة الطقوس التى يتعود عليها كل عائلة فيما بينم .

و عقب الاعلان من مفتى الديار المصرية ، و ذلك يكون الثلاثاء هو المتمم و هم اخر يوم بشهر رمضان ، و ان رمضان هذا العام ثلاثون يوم ، و يكون اول ايام عيد الفطر هو الاربعاء  ، و قيام الافتاء المصرية باعلان ذلك ايضا ، و تقديم تهانى بمناسبة عيد الفطر لكل المصريين و العالم كله من المسلمين .

و مع الاختلاف فى موعد الصلاة بكل محافظة ، و ذلك يتم تحديده مسبقا ، باجهزة فلكية خاصة  وحيث يتجمع كل الناس ، و ذلك بكل محافظات مصر ، بحسب الموعد الى تم تحديده من البحوث الفلكية .

و يذكر ان هناك اختلاف فى التوقيت للصلاة بين كل محافظة و اخرى ، و ذا ما يتم مراعاته اثناء صلاة العيد ، و لذا يتم الاعلان عن مواعيد الصلاة لعيد الفطر ، و ذلك حتى يمكن للجميع ان يتوخى حذره ، و ان يؤدى صلاة عيد الفطر فى موعدها المحدد .

و قد تم تحديد الموعد للصلاة و الخاص بمحافظة السويس ، و كان فى الساعة الخامسة و ثلث بتمام الساعة ، و ذلك بحسب التوقيت بجمهورية مصر العربية ، حيث يقومون بالصلاة بالمساجد و يتبادلون التهانى ، بمناسبة عيد الاضحى المبارك ، و كل عام و كل ابناء محافظة السويس بخير ، و كل المصريين بالف خير .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *