الرئيسية / اخبار العالم / اخبار حافز اليوم الثلاثاء 5/7/2016 : وزارة العمل السعودية تقر بإصلاحات لتحفيز التوظيف ورفع الأجور
نقل البيانات الى البوابة الوطنية للعمل
مستجدات حافز

اخبار حافز اليوم الثلاثاء 5/7/2016 : وزارة العمل السعودية تقر بإصلاحات لتحفيز التوظيف ورفع الأجور

نستعرض اخر مستجدات حافز اليوم الثلاثاء الموافق 5/7/2016 التى تم الإعلان عنها فى الصحف والمواقع السعودية , حيث رصدنا أهم التفاصيل ,

ومن المعروف أن أخبار حافز تعد من أهم الأخبار التى تحظى بمتابعة كبيرة من قبل الشباب السعودى والعاطلين عن العمل داخل المملكة العربية السعودية ,

نظراً لآنه البرنامج التوظيفى الأول بالمملكة ويهدف إلى الحد من البطالة والنهوض بالمجتمع السعوى برمته , وحول أهم المستجدات رصدنا ما يلى :

وزارة العمل السعودية تقر بإصلاحات لتحفيز التوظيف ورفع الأجور

أقرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية بقيامها بعمل تطويراً جديداً ببرنامج تحفيز المنشآت لتوطين الوظائف “طاقات ” ليتضمن حزمة من الإصلاحات في سوق العمل تتواكب مع “رؤية المملكة 2030” .

خيث تعد انطلاقة لأول برامج التحول الوطني للوزارة 2020 التى تسعى إلى تحسين أداء السوق وتطويره ورفع جودة التوظيف , بالإضافة إلى توليد فرص عمل لائقة لأبناء الوطن .

ونص القرار على تطوير برنامج تحفيز المنشآت لتوطين الوظائف “نطاقات”، ليضيف تحفيز جودة التوظيف بالإضافة للعامل الكمي بما يتناسب مع حاجة سوق العمل وسمى “نطاقات الموزون”.

ووفقاً للقرار فقد جاء بناء على 5 عوامل من بينها نسبة التوطين فى المنشأة ‌ومتوسط أجور العاملين السعوديين ونسبة توطين النساء  والاستدامة الوظيفية للسعوديين ونسبة السعوديين ذوى الأجور المرتفعة.

حيث يتم تحديد نطاق المنشأة وفق التعديل الجديد بعد احتساب مجموع النقاط التى حققتها , وذلك بناءاً على الجداول التى وضعتها الوزارة بما يتناسب مع كل نشاط وحجمه وحسب متطلبات سوق العمل .

ومن المقرر أن يتم البدء فى العمل بتطبيق “نطاقات الموزون” على كافة المنشآت اعتباراً من يوم الأحد 12 ربيع الأول 1438هـ الموافق 11 ديسمبر 2016م.

هذا وقد أوضح وزير العمل والتنمية الاجتماعية “الدكتور مفرج الحقباني”، أن برنامج نطاقات الموزون يأتي دعماً لمتطلبات التنمية الاقتصادية ليساهم بشكل فعال وحيوي في إيجاد الفرص الوظيفية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *