الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم الثلاثاء 5/7/2016 : انفجار مروع لانتحارى عند الحرم النبوى بالمدينة المنورة
وصول المساعدات الانسانية
المملكة العربية السعودية

اخبار السعودية اليوم الثلاثاء 5/7/2016 : انفجار مروع لانتحارى عند الحرم النبوى بالمدينة المنورة

شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 5/7/2016 اهم مستجدات المملكة العربية السعودية , حيث قام إنتحارى بتفجير نفسه قرب مقر أمنى أمام المسجد النبوى .

انفجار مروع لانتحارى عند الحرم النبوى بالمدينة المنورة

أكد شهود عيان على سماعهم دوى إنفجارات قرب  مقر أمنى عند المسجد النبوى الشريف , حيث تبين قيام إنتحارى بتفجير شحنة ناسفة عند الحرم النبوى فى المدينة المنورة بالسعودية.

وقد صرحت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية بأن الحوادث التى تمت فى المملكة بجدة والقطيف ثم قرابة مسجد النبى ” صل الله عليه وسلم ” جاءت لتؤكد خروج وتجاوز جميع الخوارج عن الدين لكل الحرمات .

وأضافت الهيئة بأن هناك شبكة إجرامية عميلة دنيئة دسيسة على الإسلام وأهله , حيث أنهم يمثلون عدو صريح للإسلام والمسلمين ويحاولون أن يحدثوا خرابا .

كما أكدت الأمانة العامة أنهم لم ولن يتمكنوا من العمل على خراب المجتمع الإسلامى , مشيراً إلى أن المسلمين يقفون وقفة واحده خلف أولياء الأمور لحماية الديار الإسلامية ومكتسبات الوطن.

وكانت القوات الأمنية السعودية قد تمكنت , فجر اليوم , من إحباط عملية انتحارية بالقرب من القنصلية الأمريكية فى مدينة جدة , هذا بالإضافة إلى العثور على أشلاء بشرية لـ3 أشخاص جارى التحقق منها بعد تفجير القطيف .

هذا وقد نددت وزارة الخارجية بالحكومة الليبية المؤقتة بالتفجيرات الإرهابية التى تمت بالقرب من المسجد النبوى الشريف بالمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية.

وأكدت الوزارة على أن هذه الأعمال الإرهابية لا يحترم مقدسات المسلمين أو غيرهم ولايفرق بين جنسيات أو أصول أو أعراق ولا أوطان.

وأوضحت الوزارة بضرورة التنسيق وتوحيد الجهود بين جميع الدول من أجل التصدى ومحاربة الإرهاب ووضع استراتيجية واضحة تمكننا القضاء عليه نهائياً .

كما أدانت وزارة الخارجية العراقية الاعتداءات الارهابية , مشيرة إلى أن هذه الجرائم التى تستهدف الاماكن المقدسة ودور العبادة والمساجد تبيّن انحراف وشذوذ الفكر الذي تحمله العصابات التكفيرية كداعش.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *