الرئيسية / اخبار الرياضة / ترتيب الدوري المصري عقب لقائي الأهلي والزمالك في الأسبوع رقم 33
جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز
الدوري المصري الممتاز

ترتيب الدوري المصري عقب لقائي الأهلي والزمالك في الأسبوع رقم 33

في رصدنا الإسبوعي لجدول ترتيب الدوري المصري لموسمه الحالي 2015/2016 ، أولا بأول وتحديث نتائج فرقه ال 18 بعد انتهاء كل جولة من المسابقة . ننشر لكم اليوم الترتيب ، حيث انتهت منذ ساعات ليل أمس الإثنين آخر مباريات الجولة رقم 33 ، وهي الجولة قبل الأخيرة من البطولة . الدرع حسم منذ الأسبوع الماضي بعد تغلب الأهلي على فريق الإسماعيلي بهدفين دون رد ، ليصبح بطلا رسميا للدوري ، وقد حسم أيضا المركز الثاني لغريمه الزمالك بعد تعادله الأسبوع الماضي مع فريق المصري صاحب المركز الثالث ، ولكبر فرق النقاط بين الفريقين . كذلك حسم منذ أسابيع الفرق الثلاثة الهابطة لدوري المظاليم وهم حرس الحدود – غزل المحلة – اتحاد الشرطة .

لكن الجولة 33 رغم انتهاء فيها صراع القمة والقاع ، إلا إن عدد من مبارياتها كان هاما جدا ونتائجه تشكل فارقا لأصحابها ، ذلك لتحديد هوية باقي المربع الذهبي ، ومن سينهي الدوري ثالثا ورابعا ، لضمان المشاركة في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية ، عقب ضمان قطبي الكرة مشاركتهما في دوري أبطال إفريقيا في نسخته للعام المقبل . الفرق المتصارعة على المركزين هما المصري – الإسماعيلي – سموحة – الإنتاج الحربي – وادي دجلة ، وهو صراع على أشده لتساوي النقاط بين البعض ، ووجود فارق طفيف بين البعض الآخر . وكانت جولة هذا الأسبوع ، والتي تمت على مدار حوالي 5 أيام ، بمثابة زيادة للإثارة والمنافسة على المربع الذهبي .

فكانت هناك مباراة بين فريقي الإنتاج الحربي والمقاولون العرب يوم 26 يوينو ، انتهت بفوز الأول بهدفين لهدف وحيد ، جعلته في المركز الالخامس في الدوري برصيد 52 نقطة . أيضا تمت مباراة يوم 30 يونيو سرشة من العيار الثقيل بين فريقي ضمن الصراع وهما الإسماعيلي ووادي دجلة ، وانتهت بفوز الدراويش بهدفين نظيفين مكانه من التواجد رابعا في جدول الترتيب برصيد 53 نقطة بفارق نقظة وحيدة عن الإنتاج . اما وادي جديلة فبخسارته تراجع في الصراع ليصبح برصيد 51 نقطة في المركز السابع . ويوم 30 يونيو شهد مباراة هامة بين فريقي المصري وطلائع الجيش ، انتهت بتعادل كليهما في اللقاء ليبقى المصري كما هو ثالثا برصيد 54 نقطة ويفصله عن الرابع الدراويش نقطة وحيدة . لذا فالصراع نهايته ستكون مع آخر جولات الدوري المصري .

أما عن لقائي الغريمين الأهلي والزمالك في الأسبوع 33 ، واللذان كانا ختاما لهذه الجولة ، فنبدأ الحديث عن لقاء المارد الأحمر يوم 3 يوليو مع الاتحاد السكندري وقد انتهى بتعادل الفريقين بهدف لكلا منهما ، جعل رصيد الأهلي الأول 75 نقطة . أما الختام فكان بلقاء المارد الأبيض يوم أمس 4 يوليو أمام فريق سموحة ( ضمن فرق صراع اللعب في الكونفيدرالية ) ، فقد انتهت نتيجته أيضا بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا منها ، ليصبح الزمالك الثاني في جعبته 68 نقطة ، أما السكندري فأصبح رصيده 52 نقطة مساويا للإنتاج الحربي وأقل منه بمركز بفارق الأهداف فقط .

وهذا هو الجدول عقب لقاءا الأسبوع 33

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *