الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار برشلونة اليوم الثلاثاء 7/5/2016 : النادي مطالب بدفع 47 مليون يورو من قبل المفوضية الأوروبية والنادي يسعى للتفاوض مع سيليو
أخبار برشلونة
فريق برشلونة

أخبار برشلونة اليوم الثلاثاء 7/5/2016 : النادي مطالب بدفع 47 مليون يورو من قبل المفوضية الأوروبية والنادي يسعى للتفاوض مع سيليو

في إطار التحقيقات التي تقوم بها منذ فترة الاتحاد الأوروبي ، على 7 أندية كبرى تحصلت على مساعدات من حكوماتها ، فقد أقرت المفوضية الأوروبية على النادي الإسباني برشلونة بدفع مبلغ 47 مليون يورو ، لاسترجاع ثمن قطعة أرض باعها النادي سبقا عام 2005 بشكل غير قانوني ، وقت أن كان خوانا لابورتا رئيسا له . وقد نشرت الصحيفة الإسبانية ” موندو ديبورتيفو ” تفاصيلا حول الموضوع ، فقد ذكرت إن البارسا – بحسب ما أقرته المفوضية الأوربية – استفاد هو وعدة أندية إسبانية أخرى منها ريال مدريد ، من إعفاءات ضريبية تخص قطعا للأراضي وهي غير قانونية ، وفادت تلك الأندية ماليا لفترة 20 عاما .

أضافت الصحيفة بعض تصريحات عن المفوضية تقول فيها :

كرة القدم للمحترفين نشاط تجاري ينطوي على أموال كثيرة ويجب أن تخضع لقواعد المنافسة العادلة .. والدعم الذي حققنا فيه في هذه القضايا ليس كذلك .

كذلك وفقا لما طرحه الاتحاد في هذا الأمر ، فتلك الأندية وهي بالتحديد ( ريال مدريد – برشلونة – أوساسونا – أتليتكو مدريد ) لابد أن تتحصل منهم الحكومة الإسبانية على مبلغ 5 مليون يورو ، نظير ما استفادوا منه بشكل غير قانوني من تخفيض لضرائب من نسبة 30 % إلى 25 % .

هذا المبلغ المطالب به الكاتلوني ، يمثل كارثة له تتزايد عليه ، وتقل كاهله المالي . فالنادي بعد دفعه لمبلغ تسوية قضية لاعبه نيمار وعدم توريط رئيسيه السابق والحالي للسجن ، على خلفية اتهامات بالتهرب الضريبي . تعود أزمة مالية من جديد تضرب صفوف النادي ، بعد المطالبة بدفع 47 مليون يورو ، تلك الأزمة الكبرى إذا لم تسوى ستؤثر بالطبع على صفقات النادي للصيف .

خبرنا التالي عن أحد الصفقات التي يرصدها حاليا النادي ، وهو للاعب فريق إي سي ميلان الإيطالي ماتيا دي سيليو ، والذي يحتاجه الكاتلوني لدعم مركز الجناح الأيسر للفريق . ووفقا ل ” موندو ديبورتيفو ” فإن يوفينتوس أيضا يدخل بقوة لضم سيليو صاحب ال 24 عاما ، والذي رفض ناديه عرضا من نابولي لبيعه بمقابل 15 مليون يورو ، لرغبته في إبقاء لاعبه بميلان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *