الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الثلاثاء 5/7/2016 : رئيس الوزراء العراقى يستقبل برقية تعزية من بوتين فى ضحايا تفجير الكرادة
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الثلاثاء 5/7/2016 : رئيس الوزراء العراقى يستقبل برقية تعزية من بوتين فى ضحايا تفجير الكرادة

ركزت الصحف العربية اليوم الثلاثاء الموافق 5/7/2016 على اخر اخبار العراق بإرسال الرئيس الروسى , فلاديمير بوتين , برقية تعازى إلى رئيس الحكومة العراقية , حيدر العبادى ,  فى ضحايا تفجير الكرادة .

رئيس الوزراء العراقى يستقبل برقية تعزية من بوتين فى ضحايا تفجير الكرادة

أرسل الرئيس الروسى ” فلاديمير بوتين ” , أمس الإثنين , إلى القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقى ” حيدر العبادى ” برقية تعازى فى ضحايا التفجير الإرهابى فى منطقة “الكرادة” وسط بغداد.

وكان المكتب الإعلامى لرئيس الوزراء العراقى قد أعلن أن بوتين أكد على إدانة روسيا بشدة للجريمة الوحشية فى الكرادة , مشدداً على ضرورة أن يتوحد المجتمع الدولى بأكمله من أجل مكافحة هذا الإرهاب بصورة فعالة .

كما أبدى بوتين إستعداد بلاده على تقديم كافة الدعم والمساندة للعراق شعباً وحكومة فى مجال مكافحة الإرهاب الذى إنتشر بشكل كبير .

وقد تلقى العبادى برقية عزاء من رئيس الوزراء السويدى “ستيفان لوفين ” فى ضحايا تفجير”الكرادة” , مؤكداً على وقوف السويد مع حكومة وشعب العراق .

كما جدد رئيس الحكومة السويدية التزام بلاده بشأن إقامة شراكة واسعة تضم العمل على تحقيق السلام والتصدى لكافة أعمال العنف والإرهاب .

السلطات العراقية تعدم 5 أشخاص إثر تفجير الكرادة

اعلنت وزارة العدل العراقية عن قيامها بتنفيذ عقوبة الإعدام , يوم أمس الإثنين , لخمسة مدانين على خلفية العملية الإنتحارية التى تمت فى منطقة الكرادة , وسط بغداد .

وقد أسفرت هذه العملية عن أكثر من مئتى قتيل فى حى الكرادة ببغداد وأعلن تنظيم داعش تبنيه لهذا الحادث , لذلك قامت وزارة العمل العراقية بتفيذ حكم الإعدام لهم دون أن يتم تحديد الجرائم المتعلقة بهم .

يذكر أن يوم الأحد قد شهدت مأسآة كبيرة من نوعها فى منطقة الكرادة , وسط بغداد , والتى أسفرت عن مقتل مئات الضحايا المدنيين .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *