الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 5/7/2016 : قوات سوريا الديمقراطية تتمكن من صد هجوماً ثان شنه تنظيم داعش بمدينة منبج
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 5/7/2016 : قوات سوريا الديمقراطية تتمكن من صد هجوماً ثان شنه تنظيم داعش بمدينة منبج

حول اخر مستجدات اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 5/7/2016 , رصدنا تمكن قوات سوريا الديمقراطية من صد هجوم ثان شنه تنظيم داعش قرب مدينة منبج السورية .

قوات سوريا الديمقراطية تتمكن من صد هجوماً ثان شنه تنظيم داعش بمدينة منبج

أعلن مدير المرصد السورى لحقوق الإنسان , رامى عبد الرحمن , عن تمكن قوات سوريا الديمقراطية , التى تدعمها الولايات المتحدة الأمريكية , من صد هجوم مضاد ثان شنه تنظيم “داعش” قرب مدينة منبج خلال الـ 24 ساعة الماضية .

واضاف المرصد بأن تنظيم داعش يسعى خلال الفترة الراهنة إلى كس الحصار فى مبنج , لذلك قام بشن هجوم من ثلاثة جبهات أمس الأول مما أدى إلى هروب  13 ألف مدنى على الأقل من منبج منذ بدء عملية قوات سوريا الديمقراطية .

وأشار مدير المرصد السورى إلى أن عملية النزوح تضاعفت منذ فرض قوات سوريا الديموقراطية طوقا كاملا على المدينة فى يونيو الماضى.

والجدير بالذكر أن قوات سوريا الديموقراطية كانت قد بدأت فى يونيو الماضى شن هجوما لاستعادة السيطرة على مدينة منبج من تنظيم داعش.

وحول عدم تمكن قوات سوريا الديمقراطية من تحقيق عدد من النجاحات خلال الفترة الماضية , فقد أرجع عبد الرحمن هذا لافشل إلى قيام مقاتلى التنظيم بتلغيم المبانى فى مدينة منبج.

الصليب الأحمر يؤكد على ضرورة حل أوضاع متمردى سوريا والعراق

شدد رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر فى جنيف , بيتر ماورر , أمس الإثنين , على ضرورة إنهاء الصرراع المتواجد فى سوريا والعراق بمناسبة إنهاء شهر رمضان المبارك .

وأضاف ماورر أن الأوضاع للمتمردين تتدهور بشكل يومى  مما يتطلب مزيداً من الإحترام لقيم الكرامة الإنسانية , مشيراً إلى ضرورة توحيد الجهود لإيجاد حل حقيقى لأوضاعهم فى العراق وسوريا .

كما أكد على أن المعاناة فى سوريا والعراق قد وصلت إلى مستويات غير مسبوقة , مشيراً إلى أن هناك حالة من عدم اليقين لدى السكان تجعلهم فى خوف مستمر خاصة بعد أن قتل مئات الآلاف فى البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *