الرئيسية / اخبار مصر / اخبار الحوثيين اليوم الاثنين 4/7/2016 : القوات الحوثية تحتشد فى قرية الغيل بالجوف
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الاثنين 4/7/2016 : القوات الحوثية تحتشد فى قرية الغيل بالجوف

ننشر اخر اخبار الحوثيين اليوم الاثنين الموافق 4/7/2016 والتى تضمنت مواصلة القوات الحوثية فى إحتشادها لتعزيزات الأفراد و الآليه فى قرية الغيل بالجوف .

القوات الحوثية تحتشد فى قرية الغيل بالجوف

قامت مقاتلات التحالف العربى , الذي تقوده المملكة العربية السعودية , فجر اليوم الاثنين ,بشن  غارات جوية على مواقع لمسلحي جماعة الحوثيين والقوات الموالية لصالح .

كما إحتشد العشرات منهم لمهاجمة قرية الغيل في محافظة الجوف وقصفوا بشكل مكثف مواقع المقاومة الشعبية وقوات الجيش الحكومي.

وقد وصف مصدر يمنى بأن قصف الحوثيين لهذه المنطقة قد جاء الأعنف على الإطلاق , مرجحاً أن يكون العشرات من مسلحى الجماعة قد سقطوا قتلى وجرحى دون أن يؤكد ذلك .

وأضاف المصدر بأن القوات الحكومية قد قامت بقصف المدفعية الثقيلة والرشاشات لمواقع الحوثيين في القرية , التي تشهد معارك دائمة منذ أسابيع بين الطرفين، سقط خلالها العشرات من القتلى والجرحى.

الحوثيون يقومون بالإفراج عن 32 محتجزاً بصنعاء

أعلنت جماعة الحوثى , فجر اليوم الاثنين , عن إفراجها عن 32 محتجزاً كانوا فى سجونها بالعاصمة اليمنية صنعاء , والذين قد تم أسرهم جبهات القتال , وذلك تنفيذا  لدعوة أطلقها زعيم الجماعة “عبد الملك الحوثي”.

وكان الحوثيون وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح , قد شنوا حملة اعتقالات ضد مدنيين معارضين لهم في أعقاب تدخل قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمنشهر مارس الماضى.

وبرصد إجمالى عملية الإفراج فقد قامت جماعة الحوثى بالإفراح عن عدد من المعتقلين منذ مطلع شهر رمضان , وبذلك يكون قد وصل إلى 716 شخصًا من ضمنهم عناصر فى “المقاومة”والقوات الحكومية , الذين قد تم أسرهم فى المعارك .

ومن المعروف أن القوات الحوثية تقوم يومياً بشن العديد من الهجمات عى مواقع المقاومة الشعبية فى مختلف المحافظات اليمنية للسيطرة عليها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *