الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الاثنين 4/7/2016 : إشتباك القوات اليمنية مع عناصر القاعدة ومقتل 2 من رجال القبائل بشبوة
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الاثنين 4/7/2016 : إشتباك القوات اليمنية مع عناصر القاعدة ومقتل 2 من رجال القبائل بشبوة

نستعرض اخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 4/7/2016 التى تم الإعلان عنها حيث شهدت محافظة شبوة اليمنية إشتباكات عنيفة مع عناصر القاعدة .

إشتباك القوات اليمنية مع عناصر القاعدة ومقتل 2 من رجال القبائل بشبوة

أعلنت مصادر قبلية وطبية  , اليوم الإثنين , عن مقتل يمنيان وإصابة عدد آخر فى مدينة عزان الساحلية بمحافظة شبوة , وذلك إثر إشتباك مسلح ين رجال من قبيلة آل باعوضة وعناصر من تنظيم القاعدة بالمدينة .

وأشارت المصادر إلى أن القتيلين هما القيادى فى المقاومة بشبوة منصر باعوضة وأخيه مهدى , وكانا الاثنان قد قادا منذ 3 أشهر العمليات التى نفذتها المقاومة لتحرير عزان ومنطقة بلحاف النفطية من عناصر تنظيم القاعدة.

ومن المعروف أن محافظة شبوة , التى تقع على بعد 371 كيلومترا شرقى عدن , تشهد منذ ثلاث سنوات مواجهات متكررة بين تنظيم القاعدة والقبائل التى يرفض أبناؤها تواجد التنظيم على أرضهم.

مقتل 6 يمنيين وإصابة 14 إثر قصف حوثى لتعز

أعلن المجلس العسكرى بمدينة تعز اليمنية , اليوم الإثنين , عن مقتل 4 من عناصر الجيش اليمنى والمقاومة المؤيدة وإصابة 8 آخرون , إثر إشتباكات عنيفة جرت بين القوات الحكومية وميلشيات الحوثيين .

وأضاف المجلس  أن القوات الشرعية تمكنت من استعادة عدد من المواقع فى جبهة الاعبوس بمديرية حيفان جنوب تعز بعد اشتباكات مع المليشيات .

كما دارت اشتباكات عنيفة بين الجانبين فى جبهة الكمب وثعبات وحسنات شرق مدينة تعز , وتمكنت القوات اليمنية من صد هجوما للمليشيات على مواقعها فى معسكر اللواء 35 بالمطار القديم غرب المدينة.

وكد المجلس ان الميليشيات الحوثية مازالت تواصل حشد تعزيزاتها من أفراد وأسلحة وذخيرة إلى مواقع تمركزها فى محيط تعز لقصف الأحياء السكنية ومواقع الجيش فى أى وقت .

والجدير بالذكر أن القوات الحوثية تقوم يومياً بشن عدد من الغارات المكثفة على مواقع الجيش اليمنى خاصة بمدينة تعز التى تعد من أكبر وأهم المحافظات اليمنية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *