الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع الاثنين 4/7/2016 : الحكومة تعقد إجتماعها الإسبوعى اليوم لتحديد العمل بالتوقيت الصيفى من عدمه
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع الاثنين 4/7/2016 : الحكومة تعقد إجتماعها الإسبوعى اليوم لتحديد العمل بالتوقيت الصيفى من عدمه

جاءت اخبار مصر من اليوم السابع الاثنين 4/7/2016 بقيام الحكومة بعقدها إجتماعها الإسبوعى لبحث العمل بالتوقيت الصيفى من عدمه .

الحكومة تعقد إجتماعها الإسبوعى اليوم لتحديد العمل بالتوقيت الصيفى من عدمه

من المقرر اليوم الإثنين الموافق 4/7/2016 أن تقوم الحكومة المصرية , برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء , بعقد إجتماعها الإسبوعى .

وذلك من أجل مناقشة تقريراً حول التوقيت الصيفى ووضعه مع قرب تطبيقه يوم 8 يوليو الجارى , حيث أن البرلمان قد أعلن عن رفضه لتطبيقه .

هذا بالإضافة إلى مناقشة عدد من الملفات الأمنية والإقتصادية الهامة قبل بدء أجازة عيد الفطر المبارك , حيث يتم التصويت على مدى العمل بالتوقيت الصيفى خلال الجلسة العامة للبرلمان عقب أجازة العيد .

كما من المقرر أن يتم بحث آليه العمل بخ وما سوف يترتب عليه من أعباء مالية على قطاعات الطيران والبترول والكهرباء والتى من الممكن أن تبلغ  200 مليون جنيه خسائر .

وزارة الكهرباء تؤكد عدم زيادة أسعار فواتير يوليو

أكد الدكتور محمد اليمانى , المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة المصرية , على أن أسعار الكهرباء لشهر يوليو الجارى لن تشهد أى زيادة .

وأضاف الدكتور اليمانى أن الوزارة تنتظر أن يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسى بمراجعة مقترح الوزارة لتعديل خطة رفع الدعم وإقراره .

وأشار اليمانى إلى أن أسعار الكهرباء مازالت تطبق وفقاً للزيادة التى تم تطبيقها العام الماضى , موضحاً أن الرئيس استثنى العام الماضى الشرائح الثلاث الأولى من الزيادة.

كما أوضح اليمانى أن الوزارة قد قامت بإعداد أكثر من مقترح لإعادة هيكلة ورفع الدعم تدريجياً و سوف يتم عرضه على الرئيس السيسى و اختيار الأفضل والأنسب بما يتوافق مع مصلحة المواطن .

حيث تأتى كافة هذه الجهود فى إطار سعى الحكومة للعمل على التطوير الملموس خلال الفترة القليلة المقبلة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *