الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الاثنين 4/7/2016 : الجيش الليبي يعلن انطلاق عملية “جبين المجد ” لتحرير مناطق ببنغازى
إعلان مصراتة منطقة عسكرية
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الاثنين 4/7/2016 : الجيش الليبي يعلن انطلاق عملية “جبين المجد ” لتحرير مناطق ببنغازى

جاءت اخبار ليبيا اليوم الاثنين 4/7/2016 بإطلاق الجيش الليبي لعملية ” جبين المجد ” من أجل تحرير عدد من المناطق داخل بنغازى .

الجيش الليبي يعلن انطلاق عملية “جبين المجد ” لتحرير مناطق ببنغازى

أعلنت غرفة عمليات الجيش الليبى , مساء أمس الأحد , عن انطلاق عملية “جبين المجد” لتحرير منطقة “الصابرى وسوق الحوت” فى مدينة بنغازى.

وقد صرح ذكر مكتب الإعلام للقيادة العامة للجيش الليبى , خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعى ” فيس بوك ” بأن عملية “جبين المجد” أنطلقت , أمس الأحد , ليتم السيطرة على مصيف المعلمين بالمحور الغربي لمدينة بنغازى وبوابة قنفودة.

يذكر أن غرفة عمليات سلاح الجو الليبي قد أعلنت وفى وقت سابق عن قيامها بتنفيذ طلعات قتالية مكثفة على محور وسط البلاد “سوق الحوت” فى مدينة بنغازى , مؤكدة على دقة الضربات الجوية .

المبعوث الأممى لدى ليبيا يعقد لقاءات مع مسئولين ليبيبن بطرابلس

قام  مبعوث الأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم فى ليبيا , مارتن كوبلر , أمس الأحد , بعقد لقاءاً مع رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى فتحى المجبرى ورئيس حزب العدالة والبناء محمد صوان وأعضاء من مجلس النواب بطرابلس .

وذلك لمناقشة  الحوار السياسى وعملية التحول الديمقراطى فى ليبيا وتبادل الأفكار التى من شأنها أن تعمل على سير المرحلة الإنتقالية فى مسارها الصحيح .

وأشار “كوبلر” , خلال تغريدة له على موقع التواصل الإجتماعى ” تويتر ” , إلى أنه أجرى مقابلة عابرة مع نائب وزير خارجية إيطاليا فينشنزو إميندولا فى طرابلس , معتبرًا الزيارة بأنها دعم كبير وزيارة مفيدة.

وقد وصف المبعوث الأمم إلى ليبيا اجتماعه مع نائب رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى الليبية فتحى المجبرى بأنه اجتماع ممتاز وبناء.

هذا وشدد “كوبلر” على ضرورة احترام القانون الدولى فى ليبيا ومساءلة مرتكبى جرائم الحرب , مؤكداً على ضرورة إحترام القانون فى جميع دول العالم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *