الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاثنين 4/7/2016 : رئيس البرلمان العراقى يشيد بأهمية الإجراءات التأمينية التى إتخذها العبادى بكرادة
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الاثنين 4/7/2016 : رئيس البرلمان العراقى يشيد بأهمية الإجراءات التأمينية التى إتخذها العبادى بكرادة

جاءت اخبار العراق اليوم الاثنين 4/7/2016 بإعلان رئيس البرلمان العراقى , سليم الجبورى , بمدى أهمية الإجراءات التأمينية الآخيرة فى كرادة بعد تعرضها للتفجيرات على ايدى تنظيم داعش .

رئيس البرلمان العراقى يشيد بأهمية الإجراءات التأمينية التى إتخذها العبادى بكرادة

أشاد رئيس مجلس النواب العراقى , سليم الجبورى , بأهمية الإجراءات التأمينية التى إتخذها رئيس الحكومة العراقية , حيد العبادى , وذلك عقب قيامه بزيارة موقع تفجير كرادة.

وأضاف الجبورى بأن خطوة سحب أجهزة كشف المتفجرات اليدوية التى إتخذها العبادى تعد من الخطوات الهامة التى من شأنها أن تعمل على تأمين حياة المواطنيين .

كما اعرب عن مدى تمكن الحكومة العراقية من التعامل السريع مع الأحداث الجارية , مما يدل على إدراكها الجيد لخطورة المرحلة ويساهم فى التصدى لإرهاب .

ودعا الجبورى كافة المؤسسات الأمنية إلى ضرورة تحمل كامل مسؤولياتها فى الحفاظ على أمن المواطن ومحاسبة كافة العناصر المقصرة .

وجه الجبورى قيادة عمليات بغداد بالإسراع فى استكمال وإنجاز “حزام بغداد” الأمنى بالاستفادة من إمكانات وزارة الدفاع والوزارات الأخرى وأمانة ومحافظة بغداد لتنفيذ المشروع.

وطالب جميع الأجهزة الأمنية بسحب أجهزة كشف المتفجرات المحمولة يدويا من طراز (آى دى آى) من السيطرات الأمنية لتعيد وزارة الداخلية فتح التحقيق فى صفقات الفساد لهذه الأجهزة .

رئاسة كردستان تؤكد على قرابة هزيمة داعش بالرغم من أعمال الإرهاب

أعلنت رئاسة إقليم كردستان العراق بأن وضع داعش فى العراق يؤكد على هزيمته بالقريب العاجل , مشيراً إلى أن الأعمال الإرهابية التى يقومون بها لن تغطى على خسارتهم .

كما أدانت الرئاسة التفجير الآخير الذى قام به تنظيم داعش فى كرادة وسط مدينة بغداد والذى راح ضحيته عدد كبير من الشهداء والمصابين .

يذكر أن رئيس الوزراء العراقى , حيدر العبادى , كان أعلن الحداد العام فى عموم البلاد لثلاثة أيام اعتباراً من يوم أمس الأحد على ضحايا “تفجير الكرادة”الإرهابى وسط بغداد، الذى قتل خلاله 168 شخصا وأصيب 185 آخرون .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *