الرئيسية / منوعات / موعد عيد الفطر 2016 فى الجزائر تونس المغرب
موعد عيد الفطر
الجزائر تونس المغرب

موعد عيد الفطر 2016 فى الجزائر تونس المغرب

جرت العادة انه فى نهاية شهر رمضان ، تعلن دار الافتاء عن موعد انتهاء شهر رمضان ، و عن بدء شهر شوال ، و بذلك يكون اليوم الاول من عيد الفطر ، و قد تم تحديد ذلك فلكيا فى الجزائر و تونس و المغرب ، كما تم فى الكثير من دول العالم الاسلامى .

و مما لا شك فيه انه سيتم استطلاع هلال شهر شوال و ذلك يوم الاثنين ، الرابع من يوليو ،  التاسع و العشرين من رمضان ، و بناء على رؤية هلال شهر شوال سيتم تحديد بدء شهر شوال ، و ذلك فى الجزائر و تونس و المغرب ، و فى كثير من الدول العربية و الاسلامية .

و من المنتظر ان يتم شهر رمضان ال 30 يوم ، و بذلك سوف يكون المتمم بنا على الحسابات الفلكية لشهر رمضان هو يوم الخامس من يوليو ، اما اول ايام عيد الفطر المبارك فسيكون بناء على الحسابات الفلكية ، يوم السادس من يوليو ، و هو غالبا ما سيكون مؤكدا بعد ساعات .

و من المنتظر ان تكون الرؤية للهلال بعد صلاة العشاء اليوم ، و ذلك بكل الدول الاسلامية ، و عقب ذلك يتم الاعلان عننن نتيجة رؤية الهلال فى حقل صغير يحضره لفيف من دار الافتاء ، و عدد من علماء الازهر الشريف للاعلان عن التيجة ، و موعد انتهاء شهر رمضان الكريم ، و بدء عيد الفطر المبارك .

و قد تم الاعلان عن ايام الاجازة الرسمية ، و ذلك لكل من المؤسسات الرسمية ، و ايضا البنوك ، و الاعمال الخاصة ، و قطاع الانتاج ، و هو ثلاث ايام من اول الى ثالث ايام الفطر المبارك بالنسبة لمؤسسات و البنوك  ، و يومان اول و ثانى ايام عيد الفطر المبارك ، و ذلك للعمل الخاص .

تعليق واحد

  1. شكرا الله غالب كنا حاسبينه غدوا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *