الرئيسية / منوعات / موعد عيد الفطر 2016 فى المملكة السعودية
تهنئة عيد الفطر
بوستات و كفرات

موعد عيد الفطر 2016 فى المملكة السعودية

فى الساعات القليلة المتبقة ، من شهر الرحمة و الغفران ، نود ان نقدم لكم متابعة ، بموعد عيد الفطر المبارك فى السعودية ، كل عام و كل الامة بخير و سلام .

و يذكر ان رؤية هلال ششهر رمضان فى المملكة تتم عن طريق البحوث الفلكية ، و ايضا يقوم الكثير من الشباب باستطلاع الهلال ايضا ، و ذلك فى اماكن كثيرة بالمملكة السعودية .

و فى الغالب فان عيد الفطر هذا العام يشترك فيه جميع البلاد المسلمة ، و سيكون الاحتفال بعيد الفطر المبارك فى نفس اليوم ، و ذلك مع المراعاة لفروق التوقيت فقط .

و قد تم ايضا تحديد مواعيد صلاة العيد بالمملكة العربية السعودية ، و باماكن كثيرة فى كل العالم ، و مراعاة الفوارق بين البلاد ، و من المنتظر ان يكون اول شهر شوال ، يوم الاربعاء ، و هو اول ايام عيد الفر المبارك ، و بذلك سيكون الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان المبارك ، و كل ذلك سوف يعلن رسميا ، و ذلك عقب استطلاع هلال شهر شوال ، و بثبوت اكتمال شهر رمضان المبارك ، يكون عيد الفطر المبارك هو يوم السادس من يوليو الحالى ، و يكزن اخر شهر رمضان المبارك هو يوم الخامس من يوليو نفس الشهر الجارى .

و من المنتظر ان يكون استطلاع رؤية الهلال اليوم الاثنين الرابع من شهر يوليو ، و اذا ثبت ان يوم اللاثاء هو المتمم لشهر رمضان المبارك ، فمن المنتظر ان رؤية هلال شوال ستكون اكثر وضوحا يوم الثلاثاء ، حيث يتمكن الكثيرين خاصة بالاماكن المفتوحة من رؤية الهلال بوضوح ، و هى عدة ما يتم الاستطلاع له من كثير من الشباب ، نوعا من الاحتفال بعيد الفطر المبارك .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *