الرئيسية / اخبار العالم / اخبار حافز اليوم الاحد 3/7/2016 : الشورى يشدد على ضرورة عمل دراسة تقويمية مجانية لرصد مؤهلات ومستفيدى إعانة حافز
نقل البيانات الى البوابة الوطنية للعمل
مستجدات حافز

اخبار حافز اليوم الاحد 3/7/2016 : الشورى يشدد على ضرورة عمل دراسة تقويمية مجانية لرصد مؤهلات ومستفيدى إعانة حافز

نأتى بآخر اخبار حافز اليوم الاحد 3/7/2016 والتى تضمنت تشديد مجلس الشورى على ضرورة عمل دراسة تقويمية مجانية لرصد مؤهلات مستفيدى حافز .

الشورى يشدد على ضرورة عمل دراسة تقويمية مجانية لرصد مؤهلات ومستفيدى إعانة حافز

ناقش مجلس الشورى تقرير لجنة النقل بشأن التقرير السنوي للخطوط السعودية، حيث طالبت اللجنة بصيانة مقاعد الطائرات وبدائل للرحلات المتأخرة .

هذا بالإضافة إلى مناقشة الإدارة بشأن التقرير السنوي لـ”هدف” حيث طالبت اللجنة بتكليف جهة محايدة؛ لإجراء دراسة تقويمية سنوية لرصد مؤهلات الباحثين عن عمل .

ووفقًا لدراسة محلية فقد أثبتت أن معدلات البطالة بين السعوديين قد تراجعت بمعدل طفيف إلى 11.6 % خلال النصف الأول من العام الجارى ,

كما كشفت الدراسة ذاتها وفقًا لبيانات رسمية تشير إلى تباطؤ نمو توظيف السعوديين في القطاعين العام والخاص، حيث انخفض نمو توظيفهم في القطاع الحكومي من 7.2 % إلى 3.3 % خلال الفترة نفسها.

يُشار إلى أن برنامج حافز بمثابة دعم للباحثين عن العمل، وأحد عناصر البرنامج هو صرف مخصص مالى قدره 2000 ريال سعودى بشكل شهري لمدة 12 شهرًا لدعم وتحفيز الباحثين بجدية عن العم وفقًا لضوابط الاستحقاق الخاصة بحافز .

بل ويشمل أيضًا عناصر أخرى يأتي من ضمنها توفير برامج تدريب وتأهيل ومساعدة على الحصول على عمل للمستفيدين وذلك لدعم وزيادة فرصهم في الحصول على الوظيفة المناسبة التي تلبي تطلعاتهم .

كما يهدف برنامج حافز الوطنى إلى توفير برامج تدريبية لجميع المستفيدين من أجل الدخول إلى سوق العمل السعودى بكفاءة وخبرة جيدة تؤهل الشباب إلى التعامل مع المؤسسات والأفراد.

ويشمل البرنامج فئتين من المتقدمين وهما المواطنون من الرجال والنساء المتعثرين فى الحصول على وظيفة من عمر35 إلى 60 عاماً بالإضافة الى من استنفذ مدة المخصص المالي لحافز دون تمكنه من الحصول على عمل مناسب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *