الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الاحد 3/7/2016 : الحكومة اليمنية تعلن عن تحفظها على خطة الامم المتحدة للسلام فى مشاورات الكويت
متابعاا لمستجدات اخبار اليمن
اخر اخبار اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الاحد 3/7/2016 : الحكومة اليمنية تعلن عن تحفظها على خطة الامم المتحدة للسلام فى مشاورات الكويت

حول اخر مستجدات اليمن اليوم الاحد الموافق 3/7/2016 , نقدم أهم التفاصيل الهامة التى من بينها إعلان الحكومة اليمنية عن تحفظها على خطة الأمم المتحدة للسلام فى مشاروات الكويت .

 الحكومة اليمنية تعلن عن تحفظها على خطة الامم المتحدة للسلام فى مشاورات الكويت

أعلنت الحكومة اليمنية , أمس السبت , عن قيامها بالتحفظ على خطة السلام التى إقترحها المبعوث الأممى لدى اليمن , ولد الشيخ أحمد , عقب شهرين منذ بدء مشاورات الكويت مع الحوثيين ,

حيث تهدف هذه المشاورات إلى التوصل إلى حل للنزاع فى الأراضى اليمنية التى تشهد العديد من التوترات والهجمات التى تسفر عن مقتل العشرات من المدنين الأبرياء.

كما أكد الوفد الحكومة , فى بيان رسمى له , على أن الخلاف القائم بين الحوثيين يأتى  بسبب عدم قيامهم بالإلتزام بالمبادئ التى من المفترض أن يتبعوها للعمل على حل الأزمة اليمنية .

وأضاف الوفد الحكومى أن المراوغات التى يقومون بها فى الإتفاقات فى القضايا المطروحة تتم فى الموضوعات الرئيسية التى تنهى الأزمة تماماً .

وقد طالبت الحكومة اليمنية بضرورة انسحاب المتمردين الحوثيين من المدن التي سيطروا عليها عام 2014 ومن بينها صنعاء، وإعادة الأسلحة التي صادروها الى السلطات الحكومية قبل البدء بتطبيق أي حل انتقالي سياسي.

وكان المبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ أحمد قد صرح عند إعلان تعليق المشاورات إنه قدم إلى الحكومة اليمنية والمتمردين خريطة طريق لنقلها إلى قيادتي الطرفين للتداول بشأنها خلال فترة وقف المحادثات.

وعلى صعيد آخر , وبعد تعليق جولة المشاورات اليمنية بين وفدي الحكومة والانقلابيين حتى 15 الشهر الجارى , فقد صرح وفد الحكومة بأنه ما زال متمسكاً بموقفه المستند إلى المرجعيات والإطار العام للمشاورات.

وأضاف المتحدث باسم الحكومة اليمنية , راجح بادى , بإن الأزمة اليمنية قد بلغت ذروتها وليس أمام المجتمع اليمني سوى  إما القبول بسلام دائم وشامل يُرغم الميليشيات على إنهاء التمرد والانقلاب، أو إرادة وطنية تفرض السلام بأي وسيلة ولو بالقوة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *