الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الاحد 3/7/2016 : تنظيم داعش يعلن تبنيه لأعمال تفجيرات وسط العاصمة العراقية بغداد
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم الاحد 3/7/2016 : تنظيم داعش يعلن تبنيه لأعمال تفجيرات وسط العاصمة العراقية بغداد

نأتى لكم بآخر اخبار داعش اليوم الاحد 3/7/2016 , فى ظل الأعمال الإجرامية التى يقومون بها بالأراضى العربية للسيطرة عليها وقيام دولتهم المزعومة وقتلهم لعشرات المدنيين .

تنظيم داعش يعلن تبنيه لأعمال تفجيرات وسط العاصمة العراقية بغداد

أعلن تنظيم داعش , صباح اليوم الأحد , عن تبنيه لعملية تفجيرات بغداد التى قام بها , فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد , والتى أسفرت عن مقتل 44 شخصاً .

وأضافت مصادر عراقية بأن هناك سيارة مفخخة انفجرت فى الساعة الواحدة من صباح الأحد، قرب حسينية عبد الرسول بمنطقة الكرادة وسط بغداد .

وقد أسفر التفجير عن مقتل 11 شخصاً وإصابة 33 آخرين , بالإضافة إلى تدمير عدد من المحال التجارية التى توجد بالشارع المقابل لمنطقة الكرادة  .

تنظيم داعش يتمكن من صد قوات تساندها واشنطن فى منبج بسوريا

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان , ومقره العاصمة البريطانية لندن , عن تمكن تنظيم داعش من صد هجوما لقوات مدعومة من الولايات المتحدة , أمس السبت .

حيث حاولت القوات من التقدم إلى مدينة منبج السورية , التى تسيطر عليها قوات تنظيم داعش للسيطرة عليها وقطع الطريق الاستراتيجى الرئيسى للمتشددين إلى تركيا .

وقد بدأت قوات سوريا الديمقراطية عملية منبج منذ شهر بهدف عزل آخر منطقة للتنظيم على الحدود السورية التركية , حيث تتألف قوات سوريا الديمقراطية من مقاتلى أكراد وعرب وتحظى بدعم جوى من التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة.

وأكد المرصد السورى لحقوق الإنسان إن المتشددين طردوا قوات سوريا الديمقراطية من منطقة رئيسية بجنوب المدينة كانت مسرحا لقتال عنيف بعدما فجر انتحاريون سيارة ملغومة.

واضافت مصادر كردية إن التقدم فى اقتحام المدينة قد تباطأ فى ظل استعانة المتشددين بقناصة وقيامهم بزرع ألغام ومنع المدنيين من المغادرة لإعاقة القدرة الجوية الأمريكية فى قصف المدينة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *