الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاحد 3/7/2016 : انفجار شاحنة تبريد ملغومة فى حى الكرادة تسفر عن مقتل 80 شخصاً
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الاحد 3/7/2016 : انفجار شاحنة تبريد ملغومة فى حى الكرادة تسفر عن مقتل 80 شخصاً

نستعرض اخر اخبار العراق اليوم الاحد 3/7/2016 حيث تناولت عدد من المستجدات الهامة التى من بينها مقتل 80 شخصاً إثر إنفجار شاحنة تبريد ملغومة فى حى الكرادة بالعراق.

انفجار شاحنة تبريد ملغومة فى حى الكرادة تسفر عن مقتل 80 شخصاً

أعلنت مصادر طبية , صباح اليوم الأحد , عن مقتل أكثر من 80 شخصاً وإصابة 200 آخرين إثر تفجيريين بالعاصمة العراقية بغداد , منتصف ليل أمس السبت .

واضافت المصادر أن التفجير الأول قد إستهدف منطقة تسوق مزدحمة مما أسفر عن مصرع المدنيين فى الحال , أما التفجير الثانى فقد جاء بإنفجار شاحنة تبريد ملغومة فى حى الكرادة مما أسفر عن مقتل 80 شخصا وإصابة 200 على الأقل .

وقد تبنى تنظيم داعش قيامه بهذا الهجوم فى بيان رسمى له تم نشره على الإنترنت , معلناً مسئوليته الكاملة عن الإنفجاريين .

وقد أعلنت مصادر فى وزارة الداخلية العراقية , اليوم الأحد , أن سيارات الإسعاف هرعت إلى مكان الحادث ونقلت المصابين الى مستشفى قريب لتلقى العلاج وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلى.

ومن المعروف أن الأراضى العراقية تشهد أوضاعاً أمنية متوترة منذ منتصف عام 2013 , حيث أعلنت  بعثة الأمم المتحدة فى العراق عن مقتل وإصابة 2119 عراقياً نتيجة أعمال العنف التى شهدتها البلاد خلال شهر يونيو الماضى .

المالكى يؤكد استعداده لرئاسة الحكومة العراقية فى الانتخابات المقبلة

أكد زعيم ائتلاف دولة القانون رئيس الوزراء العراقى السابق ,  نورى المالكى , على إستعداده الكامل للعودة مجدداً لرئاسة الحكومة العراقية فى الإنتخابات المقبلة بعد عامين .

وأضاف المالكى أنه يرى أن هناك توافق سياسى كبير على ترشيحة مرة آخرى من قبل الإئتلاف السياسى الذى يمثل الأغلبية فى البرلمان .

كما أوضح المالكى أن هناك المشكلة الرئيسية فى العراق تكمن فى عدم إنسجام بين كافة المجتمع السياسى نظراً لفقدان الدستور إلى حد كبير .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *