الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاحد 3/7/2016 : مقتل 43 شخصاً إثر غارات شنها الطيران السورى فى دمشق
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الاحد 3/7/2016 : مقتل 43 شخصاً إثر غارات شنها الطيران السورى فى دمشق

نرصد اخر اخبار سوريا اليوم الاحد الموافق 3/7/2016 والتى جاءت بالإعلان عن تطورات هامة بالأراضى السورية من بينها ما يلى شن القوات الحكومية غارات على ريف دمشق ومقتل 43 شخصاً وإصابة 200 آخرين.

مقتل 43 شخصاً إثر غارات شنها الطيران السورى فى دمشق

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان , اليوم الاحد , عن مقتل 43 شخصاً من بينهم أطفال وطاقم طبى إثر  قصف كثيف لقوات النظام السورى على بلدة جيرود التى تسيطر عليها فصائل متشددة بدمشق .

واضاف المرصد أن قوات الطيران السورى قد قامت بشن غارات مكثفة على بلدة جيرود التى تبعد نحو 60 كيلومترا إلى الشمال الشرقى من العاصمة .

وقد جاء ذلك رداً على إتهام الجيش السورى لفصيل “جيش الاسلام” بقتل طيار سورى بعد اسره اثر “تعرض طائرته لخلل فنى أثناء تنفيذ مهمة تدريبية وسقوطها فى هذه المنطقة.

ومن المعروف أن بلدة جيرود الواقعة فى منطقة القلمون الجبلية كانت تشهد هدنة منذ اكثر من سنتين بعد مصالحة بين النظام ووجهاء المنطقة والاتفاق على عدم القتال.

إلا أن فى الساعات المتأخرة من يوم أمس السبت , اتفق وجهاء من جيرود مع مسؤولين سوريين على خروج المسلحين من المدينة وتسليم جثة الطيار مقابل وقف الغارات .

كما أعلنت لجان التنسيق المحلية السورية (معارضة) , صباح اليوم , عن مقتل 89 شخصا جراء الغارات الجوية التى شنتها القوا السورية على مختلف المناطق فى البلاد .

واضافا اللجان أن القتلى من بينهم 17 طفلا و12 سيدة فضلا وعدداً من الكوادر الطبية , حيث ارتفع عدد الضحايا فى تلك المنطقة إلى 50 قتيلا.

ورصد المرصد السورى لحقوق الإنسان أن فصائل المعارضة السورية المسلحة  قد تمكنت من تكبيد القوات الحكومية والميليشيات الموالية خسائر فى جبل التركمان بمحافظة اللاذقية , حيث سيطرت على قرية الصراف وتلال بمحيطها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *