الرئيسية / اخبار الاقتصاد / سعر الدولار فى السوق السوداء اليوم الاحد 3/7/2016 يستقر تدريجيا
سعر الدولار
اسعار العملات

سعر الدولار فى السوق السوداء اليوم الاحد 3/7/2016 يستقر تدريجيا

شهد سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء حالة من الإستقرار، حيث بلغت قيمة الصرف 11 جنية للشراء و 11.10 جنية للبيع ، وذلك بعد ارتفاع طفيف خلال الأيام الماضية، شهدت خلاله الأسعار الارتفاع بقيمة 5 قروش وذلك بعد الإقبال على السوق السوداء وارتفاع عملية العرض والطلب على تبديل العملات الصعبة وسط إقبال المواطنين وأصحاب الأموال.

هذا وكان تجار العملة في جمهورية مصر العربية توقعوا انخفاض الأسعار داخل السوق السوداء، إلا أن ارتفاع اسعار السلع وزيادة الإستهلاك خلال شهر رمضان الكريم دفع العملة الصعبة الى حالة من الإرتفاع على عكس التوقعات، في حين طالب المختصين في مجال الإقتصاد البنك المصري الى مزيد من الحلول التى من شأنها عودة الاستقرار الى الأسواق وخلق حالة من الإتزان في الاقتصاد المصري القومي.

كذلك أدى ارتفاع سعر الدولار إلى أزمة داخل الأسواق وذلك بإرتفاع اسعار السلع الأساسية، حيث يعتبر ارتفاع الدولار مرتبطاً بزيادة الطلب على الاستيراد من أجل توفير الاحتياج اليومي للمواطنين من المواد الاساسية، الأمر الذي يدفع إلى المزيد من الإقبال على عملة الدولار من أجل اتمام عملية الاستيراد، حيث ترتفع نسبة السلع مقارنة بإرتفاع الدولار وذلك في عملية متكاملة.

بينما استقر الدولار في المصارف الرسمية عند سعر صرف 8.86 للشراء مقابل 8.88 للبيع ، هذا وأشار المختصين وتجار العملات أن جميع القرارات والإجراءات التى قام البنك المركزي بإتخاذها من أجل الحد من ارتفاع الدولار في السوق السوداء لم تكن كافية ولم تعمل على الحد من الإرتفاع المتواصل بقيمة الصرف.

وسوف يقوم البنك المركزى يوم الثلاثاء المقبل بطرح عطاء دولارى بقيمة مائة وعشرين مليون دولار من اجل نشر اكبر قدر من الدولارات داخل البنوك لسد حاجة المستوردين والعملاء .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *