الرئيسية / منوعات / أفضل دعاء في ليلة القدر في شهر رمضان 2016
صور ليلة القدر
القيام

أفضل دعاء في ليلة القدر في شهر رمضان 2016

ليلة القدر لها أهمية بالغة الأهمية عند كل من يعتنق الدين الإسلامي من المسلمين والمسلمات في كل بقاع العالم أجمع ، و منذ قدم التاريخ أي منذ نزول القرآن الكريم فيها ، و قد أخبرنا النبي الكريم انه سيتضح في العشرة الأواخر من شهر رمضان المبارك ، و كما بين العلماء أنها في الأيام الوترية أي الأيام الفردية .

و بالنسبة الي العلامات التي تظهر لك يهل ليلة القدر كما يراها البعض واضحة ووضح الشمس في السماء ، ففي تلك الليلة يأتي اليوم الذي يليه في حاله من السكون والهدوء التام به ، اما عن ما يشعر به المؤمنون فهم يرون بهدوء مبالغ فيه في نفوسهم ، كذلك يستشعرون بشدة تقربهم الي خلقهم جل وعلا .

ووضع البعض اضافات بانها لا يوجد بها أصوات نباح للكلاب علي الإطلاق ، كذلك لن يسمع فيها أحد أصوات الحمير العالية من نهيق لهم و هي أنكر الأصوات ، وعلي كل فرد أن يستر بوجودها في الأيام الوترية كما بين لنا كوكبة من علماء الأمة الإسلامية .

وحينما سأل البعض ام المؤمنون السيدة عائشة عن ما هو أفضل دعاء ينبغي أن يدعو به المسلم الموحد بالله في تلك الليلة ليلة القدر أخبرته بأن دعاء العفو هو من افضل الأدعية ، و كيف لا يكون العفو من أفضل الدعاء وقد خلق الإنسان ظلوا جهولا خطاءا .

و من الأدعية التي يستحب أن يدعو بها الفرد للمسلم ربه هيه أدعية عديدة ومتنوعة ، يتوجه بها المسلم الي خالقه لعل المولي عز وجل يعفو عن خطيئة ، و لعل المولي ينزل علي قلوب العباد سكينة تهديء بها نفوسهم المضطربة في تلك الليلة و تريم من شتات الفكر وتبدل حزنهم فرحا وسعادة بقربهم إليه جل وعلا فنقول تلك الأدعية.

اللّهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك ومجدك، والصلاة والسلام على سيّدنا محمد الفاتح لما أغلق، والخاتم لما سبق النور الذاتي، والسرّ السّاري في سائر الأسماء والصفات، وعلى آله وصحبه وسلّم. اللّهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر. إلهنا لا تحرمنا من نبيك الشفاعة، واجعل التقوى لنا أربح بضاعة، ولا تجعلنا فى شهرنا هذا من أهل التّفريط والإضاعة، وآمِنّا من خوفنا يوم تقوم الساعة، برحمتك يا أرحم الراحمين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *