الرئيسية / منوعات / موعد عيد الفطر 2016 رسمياً في مصر حسب اعلان مركز البحوث الفلكية
فلكيا عيد الفطر المبارك
موعد عيد الفطر المبارك

موعد عيد الفطر 2016 رسمياً في مصر حسب اعلان مركز البحوث الفلكية

ايام قليلة ويحتفل المسلمون في كل انحاء العالم الإسلامي بأول ايام عيد الفطر المبارك اعاده الله علينا وعلي الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات، عيد الفطر الذي يحتفل به المسلمون في اول يوم فطر بعد صيام دام لمدة شهر كامل وهو شهر رمضان حيث يحتفل الاهل والأقارب والأصدقاء بهذه المناسبة يلتقون ويتبادلون التهنئة والمعايدات مع بعضهم البعض.

جديرا بالذكر ان المسلمون يحتفلون سنوياً بعيدين هما عيد الفطر وعيد الأضحي، ومواعيد العيدين ثابتين في التقويم الهجري فيحتفل العالم الإسلامي بعيد الفطر في أول شهر شوال من كل عام، اما عن عيد الاضحي المبارك فيحتفل به المسلمين في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة سنويا.

ولكن يختلف موعد هذه الأعياد في التقويم الميلادي نظرا لاختلاف عدد ايام الشهور الهجرية عن الشهور الميلادية وسوف نذكر لكم في هذا الموضوع موعد عيدي الفطر والاضحي لعام 2016:

موعد عيد الفطر المبارك 2016 رسمياً

حسب اعلان مركز البحوث الفلكية والذي أفاد اعتبار يوم الثلاثاء المقبل هو المتمم لشهر رمضان المبارك وبذلك فيكون يوم الاربعاء هو اول ايام عيد الفطر المبارك والموافق 6/7/2016 علي ان يتم شهر رمضان هذا العام ثلاثين يوماً علي عكس شهر شعبان الذي كان تسع وعشرين يوما فقط.

اما عن موعد عيد الاضحي المبارك لهذا العام فسوف يوافق يوم الأحد 11/9/2016، ومن المعروف ان عيد الاضحي المبارك يكون اربعة ايام شاملة ايام التشريق الثلاثة، وفيه يقوم المسلمون في كل مكان باداء صلاة العيد في صباح اول ايام العيد ثم يقومون بذبح الاضحيات امتثالاً بقصة الذبيح سيدنا اسماعيل عليه السلام.

وفي كلا العيدين يلتقي الاهل والأصدقاء ويتبادلون التهاني والمعايدات ويخرج الناس للتنزه وزيارة بعضهم البعض كنوع من صلة الارحام وكل عام وانتم بخير.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *