الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم السبت 2/7/2016 : مركز المصالحة الروسى يؤكد إنتهاك جيش الإسلام لنظام التهدئة بسوريا
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم السبت 2/7/2016 : مركز المصالحة الروسى يؤكد إنتهاك جيش الإسلام لنظام التهدئة بسوريا

تناولت اخبار سوريا اليوم السبت 2/7/2016 عدد من المستجدات الهامة التى من بينها ما يلى :

مركز المصالحة الروسى يؤكد إنتهاك جيش الإسلام لنظام التهدئة بسوريا

أعلن مركز المصالحة الروسى , التابع لمركز حميميم , عن تسجيله إنتهاكين لنظام وقف الأعمال العسكرية فى سوريا خلال الساعات الـ24 الماضية .

وأشار المركز إلى أن نظام التهدئة مازال قائم فى معظم المحافظات السورية , وذلك بالرغم من إرتفاع عدد البلدات التى انضمت إلى التهدئة إلى 172.

كما رصد مركز حميميم انتهاكين للنظام قام بإرتكبهما تنظيم “جيش الإسلام” , حيث تم قصف مواقع تابعة للجيش السورى فى مناطق جوبر وعربين بمحافظة دمشق.

وأضاف المركز بأن هناك فصائل من تنظيم “جبهة النصرة” قد استهدفت عددا من البلدات فى محافظات حلب بقذائف الهاون من بينها مخيم حندرات للنازحين وبلدة الحاضر.

هذا وقد صرح اللواء إيجور كوناشينكوف , المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية , بأن قوات التحالف الدولى , الذى تقوده الولايات المتحدة الأمريكية , قد فشلت فى وقف الإرهاب بالأراضى السورية .

وأضاف كوناشينكوف أن خروقات الهدنة فى سوريا تسجل فى أماكن تتواجد فيها فصائل المعارضة المدعومة من واشنطن خاصة فى المناطق التى لا يتم إستخدام الطيران الحربى الروسى.

وأشار كوناشينكوف إلى أن روسيا حينما بدأت العملية العسكرية فى سوريا لم تقدم وعودا لأحد، وإنما قامت بالعمل ضد الجماعات الإرهابية الدولية فقط .

ومن الواضح أن روسيا تسعى إلى محاولات إيقاف هذه الخروقات التى يقوم بها التحالف الدولى بقيادة واشنط , إلا أنها لم تسفر عن أية نتائج ملموسة , بالرغم من امتلاك التحالفموارد ضخمة فى عدد المشاركين والوقت.

والجدير بالذكر أن الأراضى السورية تشهد خلال الفترة الراهنة حالة من التوتر الشديد فى مواجهات لقوات داعش والمعارضة السورية والتى تسفر عن مقتل العشرات .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *