الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم السبت 2/7/2016 : تفجير انتحارى بطوز خورماتو بصلاح الدين العراقية يسفر عن مقتل وإصابة 4 عراقيين
بغداد
العاصمة العراقية

اخبار العراق اليوم السبت 2/7/2016 : تفجير انتحارى بطوز خورماتو بصلاح الدين العراقية يسفر عن مقتل وإصابة 4 عراقيين

نستعرض اخر اخبار العراق اليوم السبت 2/7/2016 التى جاءت بالصحف العربية والتى تمثلت فى قيام إنتحارة بتفجير نفسه بطور خورماتو بمحافظة صلاح الدين .

تفجير انتحارى بطوز خورماتو بصلاح الدين العراقية يسفر عن مقتل وإصابة 4 عراقيين

قام إنتحارى يرتدى حزاماً ناسفاً , مساء أمس الجمعة , بتفجير نفسه فى حى الإمام أحمد بطوز خورماتو فى محافظة صلاح الدين شمالى العراق .

وقد أسفر هذا الهجوم عن سقوط عدد من القتلى والجرحى , حيث اكدت مصادر أمنية على أم هناك أحد عناصر منظمة بدر بإحتضان انتحاريا حاول تفجير نفسه قرب مسجد للشيعة “حسينية”.

وأضافت المصادر أن هذا الإنفجار قد أسفر عن مقتل إثنين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح خطيرة بطوز خورماتو فى محافظة صلاح الدين شمالى العراق .

والجدير بالذكر أن طوزخورماتو يعد قضاء بمحافظة صلاح الدين , حيث يبلغ عدد سكانه 220 ألف شخص 55% منهم من الكرد و15% من العرب .

هذا بالإضافة إلى أنه يحتوى على 30% من التركمان , ويتعرض القضاء لهجمات انتحارية ينفذها انتحاريون من تنظيم (داعش) الإرهابى وبسيارات مفخخة.

إصابة مصورة صحفية إثر معارك لتحرير الموصل العراقية

أعلن المرصد العراقى للحريات الصحفية  بمحافظة نينوى شمالى العراق عن إصابة أروى عبد الكريم التميمى التى تعمل مصورة حرة جنوب نينوى وفى منطقة القيارة .

وأضاف المرصد أن إصابة الصحفية جاءت أثنء قيامها بتغطية اشتباكات وقعت مع تنظيم “داعش” الإرهابى , صباح أمس الجمعة , حيث إنفجر لغم أرضى تسبب بتعرضها إلى إصابة بالغة وحروق فى أنحاء من جسدها .

هذا وقد تم نقل الصحفية إلى المستشفى على الفور فى العاصمة العراقية بغداد حيث تتلقى العلاج وهى تخضع لمراقبة طبية صارمة.

وكانت الصحفية أروى التميمى قد سبق وأن تواجدت فى مدينة الفلوجة وقامت بتغطية عملية تحريرها من تنظيم “داعش”، وقررت على الفور الانتقال إلى الموصل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *