الرئيسية / منوعات / ادعية ليلة القدر صور ادعية رمضانية فى ليلة القدر

ادعية ليلة القدر صور ادعية رمضانية فى ليلة القدر

كان رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام ، يعتكف اثناء العشر الاواخر من شهر رمضان ، و كان يعتزل كل الحياة ، حتى نسائه ايضا ، و كان يبيت بالمسجد العشرة ايام كاملة ، اذا كان شهر رمضان كامل ، او تسع ايام ، و ذلك حتى اخر يوم من رمضان ، و كان يتعبد و يجتهد فى الصلاة و تلاوة القران الكريم و الذكر و الدعاء ايضا .

و مما لا شك فيه اننا يجب ان نقتدى بسنة رسولنا ، و ان نجتهد فى اواخر شهر رمضان ، و ان نعمل جاهدين حتى يفر الله لنا ، و ان تكون تلك الليلة المباركة هى البداية ، لعام جديد فى طاعة الله سبحانه و تعالى ، و للامتثال لاوامره ، و ان نحرص ان نبتعد عن نواهيه ، فهى ليلة ليست كاى ليلة ، انها ليلة تسوى الف شهر ،  كما كان صحابة رسول الله يعملون على الاقتدون به عليه الصلاة و السلام  .

و يذكر ان الله سبحانه و تعالى انزل سورة ، و ذلك فى كتابه العزيزاسمها القدر ، و لولا اهمية تلك الليلة ما كرمت من الله سبحانه و تعالى ، و ما شرفت بالذكر فى القران الكريم .

 

106534

 

و يعد الدعاء من العناصر الهامة فى العبادات ، و التى يجب على المسلم ان يهتم بها حتى و لو دون شهر رمضاان ، و من الاحر بلا شك ان يكون له مكان فى شهر رمضان المبارك ، و خاصة بالعشر الاوخر ، علنا ندرك تلك الليلة الجليلة .

و من الواضح لكل مسلم ، انه يوجد صورا مختلفة للادعية ، فنجد منها المكتوب للقراءة ، و منها المكتوب على الصور ، و منها الاصوات التى نستمع اليها و نرددها ، و منها المسجل بالصوت و الصور ، و كلها صور للدعاء ، و التى يجب ان نتخذ منه صورة للعبادة .

و اليكم بعض من ادعية ليلة القدر على هيئة صور مكتوب عليها :

106535

 

تنزيل (16)

 

تنزيل (17)

 

اللهم-بلغنا-ليلة-القدر

 

خفية-دعاء-ليلة-القدر

 

المساجد تحتشد بالمصلين فى اخر جمعه في رمضان والخطبة عن ليلة القدر

 

106546 و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *