الرئيسية / منوعات / ادعية ليلة القدر مستجابة ادعية اسلامية فى رمضان
ادعية ليلة القدر مستجابة
شهر رمضان

ادعية ليلة القدر مستجابة ادعية اسلامية فى رمضان

ان ليلة القدر ، هى ليلة مباركة ، و لها من الفضل مقدار عظيم ، و الكل يتمنى ان يدركها ، كى يتحدث الى ربه بما يريد ، و ما يتمنى ، سواء اكان لهاو لاولاده او لابائه ، او اقاربه ، او حتى كل المسلمين .

و قد ورد اسم ليلة القدر فى القران الكريم ( إنا أنزلناه في ليلة القدر ( 1 ) وما أدراك ما ليلة القدر ( 2 ) ليلة القدر خير من ألف شهر ( 3 ) تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر ( 4 ) سلام هي حتى مطلع الفجر ( 5 ) ) و تاتي ليلة القدر في يوم فردي ، فمن المتوقع ان تكون ليلة القدر لهذا العام 1437 في احدى الايام الاتية 21 ،23   ، 25 ، 27 ، 29 رمضان .

و لاهمية ليلة القدر ، فنجد ان الكثير يوليها اهتمام ، فقد نجد ادعية ليلة القد كثيرة ، فمنها المكتوب و منا المصور ، كما ان منه ما تم تسجيله صوتا ، و اخر قد تم تسجيله بالفيديوهات ، و هذا كله لفضل ليلة القدر و فضلها ، كما يوجد فيديوهات لصباح ليلة القدر ، و قد ظهرت فيه الشمس دون شعاع .

و مما لا شك فيه ان فضل ليلة القدر، هو خير من الف شهر ، و بدراسة ليلة القدر نجد ان الملائكة تبط فى ليلة القدر ، هذه الليلة المباركة ،  و تقسم الارزاق ، و تلتمس الناس ليلة القدر ك تزيد فى الصلاة و الدعا و الاستغفار ، و ذلك من بعد العشاء الى طلوع فجر تلك الليلة .

و هناك عدد كبير من العلامات يستدل بها الجميع على ليلة القدر ، و ذلك على الرغم من انه لا توجد اى نصوص دينية تدل على تلك الخصائص و الصفات ، و من تلك الصفات ان تلك فيها نور شديد جدا ، و لا يوجد ما يعكرها من رياح او عغيره ، بل جو هادىء ساكن  ، و تكون الشمس ليومها صافية و دون شعاع ، و هذه هى صفات تلك الليلة .

و من الادعية التى يمكن دعوتها بتلك الليلة :

 اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.اللهم لك الحمد عدد ما تحيى وتميت. وعدد أنفاس خلقك ولفظهم ولحظ ابصارهم . وعدد ما تجرى به الريح . وتحمله السحاب. ويختلف عليه الليل والنهار. وتشرق عليه الشمس والقمر والنجوم . حمدا لا ينقضي عدده. ولا يفنى مدده.

اللهم أنت قبل كل شيء . وإليك مصير كل شيء .  وتكون بعد هلاك كل شيء . وتبقى ويفنى كل شيء . وانت وراثُ كل شيء . احاط علمك بكل شيء . وليس يعجزك شيء . ولا يتوارى عنك شيء .

سبحانك ما قدرناك حق قدرك . وما شكرناك حق شكرك .  وما ذكرناك حق ذكرك .  وما عبدناك حق عبادتك .

اللهم لك الحمد حمدا يوافى نعمك . ويكافىء مزيدك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *