الرئيسية / منوعات / موعد عيد الاضحى المبارك 2016 في مصر علي تقدير مركز البحوث الفلكية
موعد عيد الاضحى المبارك
الاحتفال بعيد الاضحى المبارك

موعد عيد الاضحى المبارك 2016 في مصر علي تقدير مركز البحوث الفلكية

للمسلمين عيدان سنوياً يحتفلون بهما في كل انحاء العالم الإسلامي هما عيد الفطر وعيد الأضحي المبارك، اما عن عيد الاضحي المبارك فيحتفل به المسلمين ابتداءاً من يوم 10 ذي الحجة بعد انتهاء وقفة عرفة الي يوم 13 ذي الحجة من كل عام، وقد سمي هذا العيد بهذا الإسم نسبة الي قصة سيدنا ابراهيم “عليه السلام” عندما أراد ذبح ابنه إسماعيل “عليه السلام” تلبية لأمر الله عز وجل.

فيقوم المسلمون في كل البلاد الاسلامية في صباح يوم عيد الأضحى المبارك بتأدية صلاة العيد والتي تعتبر سنة مؤكدة وبعدها يبدأ تبادل التهاني والمعايدات بين الأهل والأقارب والأصدقاء، ثم يتم ذبح الاضحيات من الماعز او الابل او الكباش اسوة بقصة ذبح سيدنا اسماعيل “عليه السلام” وكيف افتداه الله بذبح عظيم.

موعد عيد الاضحي المبارك 2016 فلكياً في جمهورية مصر العربية

ويكون اول ايام عيد الاضحى دائما اليوم العاشر من شهر ذي الحجة ويمتد حتي اليوم الثالث عشر من الشهر نفسه، ولكن هذا الموعد يختلف سنويا في التقويم الميلادي فيأتي اليوم الاول لعيد الأضحى هذا العام 2016 يوم الاحد الموافق 11/9/2016 ويستمر حتي يوم الاربعاء 14/9/2016، باجمالي ايام عيد الاضحى اربعة ايام يوم العيد اضافة الي أيام التشريق الثلاثة.

ولعيد الاضحي المبارك اسماء اخري مثل يوم النحر، والعيد الكبير، ويسمي في البحرين عيد الحجاج، كما يسمي عيد القربان في إيران، ومن اهم العلامات المميزة لعيد الأضحي المبارك هي ذبح الاضحية والتي تبدأ عقب الانتهاء من صلاة العيد والتي يتم توزيعها ما بين الفقراء والاقارب واصحاب الاضحية، ومن مظاهر الاحتفال بالعيد ايضا لبس الملابس الجديدة واكل الحلويات.

جديرا بالذكر ان يوم الاربعاء القادم 6/7/2016 اول ايام عيد الفطر المبارك اعاده الله علينا وعلي الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *