الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الجمعة 1/7/2016 : قوات الحوثى وصالح تسيطر على جبل استراتيجي جديد بمحافظة لحج
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الجمعة 1/7/2016 : قوات الحوثى وصالح تسيطر على جبل استراتيجي جديد بمحافظة لحج

جاءت اخبار الحوثيين اليوم الجمعة 1/7/2016 بالإعلان عن قيام قوات الحوثى وصالح بالسيطرة على جبل إستراتيجي جديد بمحافظة لحج اليمنية .

قوات الحوثى وصالح تسيطر على جبل استراتيجي جديد بمحافظة لحج

قامت ميليشيات الحوثى وصالح , أمس الخميس , بالسيطرة على جبل ثمران التابع لمديرية المسيمير في محافظة لحج جنوبي اليمن .

وذلك خلال قيامهم بالتقدم فى مديرية المسيمير بلحج , بالإضافة غلى قصفهم مواقع المقاومة الشعبية اليمنية بمنطقة زيق بالمحافظة .

مقتل 132 مدني بنيران الحوثيين فى مديرية الوازعية

ذكر تقرير حقوقى , صدر أمس الخميس , بمدينة تعز اليمنية , أن هناك 132 مدنى قد تم قتلهم بنيرات القوات الحوثية المسلحة فى بلدة الوازعية غرب تعز .

كما رصد التقرير بأن الفترة ما بين  29 سبتمبر من العام 2015 حتى 15 إبري من العام الجارى قد شهدت ما يقارب (7530) حالة انتهاك ارتكبها المسلحون الحوثيون  , وأسفرت عن تضرر ما يزيد عن 30ألف مدنى أعزل معظمهم من النساء والأطفال.

وأضاف التقرير بأن تلك الانتهاكات تنوعت بين (قتل عمد، إصابة، اختطاف، تهجير قسري، تدمير واقتحام ونهب منازل، اقتحام ونهب محلات تجارية، تدمير واقتحام مقرات حكومية ومرافق خدمية).

و قد تم توثيق حالات الانتهاك المختلفة التى طالت المدنيين فى الوازعية التى جاء من بينها 132 حالة قتل و 300 حالة إصابة و 4160 حالة تهجير 354 حالة اعتداء على ممتلكات خاصة و 15 حالة اعتداء على ممتلكات عامة.

جماعة الحوثى تأمر مسلحيها باعتقال مواطنين رفضوا دفع أموال المجهود الحربى

أمرت جماعة الحوثي في محافظة ذمار , جنوبى العاصمة اليمنية صنعاء , مسلحيها باعتقال مواطنين رفضوا دفع أموال للجماعة تحت مسمى “المجهود الحربي”.

و قد أعلنت مصادر مطلعة إن هناك عناصر تابعة للحوثى قامت برفع كشوفات تحوى أسماء الممتنعين عن دفع أموال للجماعة، في خطوة أولى لرصدهم واعتقالهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *