الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الجمعة 1/7/2016 : الأزهر الشريف يستنكر الهجوم الإرهابى على كاهن كنيسة مارجرجس بالعريش
بوابة الازهر
الازهر الشريف

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الجمعة 1/7/2016 : الأزهر الشريف يستنكر الهجوم الإرهابى على كاهن كنيسة مارجرجس بالعريش

نستعرض اخبا بوابة الازهر الالكترونية اليوم الجمعة 1/7/2016 , حيث أدان الأهر الشريف الهجوم الإرهابى الذى شنه المسلحون على القس روفائيل موسى , كاهن كنيسة مارجرجس بالعريش .

 الأزهر الشريف يستنكر الهجوم الإرهابى على كاهن كنيسة مارجرجس بالعريش

أعلن الأزهر الشريف , أمس الخميس , عن إدانته الكاملة للهجوم الإرهابى الذى شنه عدد من المسلحين على  القس روفائيل موسى كاهن كنيسة مارجرجس بالعريش.

وقد أسفر هذا الهجوم الإرهابى عن مصرع القس فى الحال , مما يعمل على تشويه صورة الإسلام والمسلمين فى كافة دول العالم خاصة فى ظل الأيام الشريفة التى نعيش فيها الآن .

هذا وقد أكد الأزهر الشريف على أن مثل هذه الأعمال الإجرامية لا تمت للإسلام بصلة وتتنافى تماماً مع تعاليمه السمحة والأعراف الإنسانية التى تجرم أعمال العنف والإرهاب بكفة صورة وأشكاله .

واضاف الأزهر أنه يتضامن كلياً مع جميع مؤسسات الدولة من أجل التصدى لخطر الإرهاب والقضاء عليه , الذى يهدد العالم بأسره وليست المنطقة العربية فقط .

وتقدم الأزهر الشريف بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد متمنياً من الله أن يلهم أهله الصبر والسلون فى مثل هذا الحادث المفجع .

الإمام الأكبر يدعو المسلمين إلى اعتماد لغة الحوار فى التعاملات الحياتية

أكد فضيلة الإمام الأكبر , الدكتور أحمد الطيب , شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس الحكماء المسلمين , على أهمية إستخدام لغة الحوار فى حل كافة أنواع المشكلات الحياتية .

واضاف فضيلته أن الحوار له شروط معينة من الضرورى أن تتوافر به , نظراً لأنه إختلالها يساهم فى جعل الحوار مصادمة وتضليل وتزييف للأفكار .

كما أوضح فضيلته أن الحوار له إسهامات كبرى فى حل أكبر المشكلات التى توجد فى العالم , وبالرغم من ذلك فإن العالم لا يلتفت كثيراً له على الرغم من أنه يبحث عن حقيقة القضايا والوصول إلى حل نهائى فيها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *