الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الخميس 30/6/2016 : نائب رئيس الحكومة اليمنى يحمل الحوثيين مسئولية عدم الوصول الى اتفاق بمشاورات الكويت
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الخميس 30/6/2016 : نائب رئيس الحكومة اليمنى يحمل الحوثيين مسئولية عدم الوصول الى اتفاق بمشاورات الكويت

تناولت الصحف العربية العديد من اخبار اليمن اليوم الخميس 30/6/2016 والتى تضمنت تحميل نائب رئيس الحكومة اليمنية الحوثيين مسئولية عدم التوصل إلى حل للازمة اليمنية بمشاروات الكويت .

نائب رئيس الحكومة اليمنى يحمل الحوثيين مسئولية عدم الوصول الى اتفاق بمشاورات الكويت

أعلن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني و رئيس وفد الحكومة إلى مشاورات السلام في الكويت , عبدالملك المخلافى , عن تحميله الوفد الحوثى كامل المسئولية فى عدم التوصل إلى حل لوقف الحرب وحل الأزمة اليمنية الراهنة .

وقد صرح المخلافى , عبر الحساب الشخصى له على موقع التواصل الإجتماعى تويتر , بأن الوفد الحكومى سعى خلال المشاروات إلى محاولة الوصول إلى حل حقيقة لإنهاء الازمة .

إلا أن الطرف الحوثى قد عمل على تعطيل أى إتفاق , بالإضافة إلى إشاعة الاحباط لدى الرعاة الذين بذلوا جهودا مقدرة من أجل السلام في اليمن.

كما اكد المخلافى على أنه من المقرر أن يتم رفع المشاورات فى اليوم الخامس عشر من شهر يوليو المقبل , وذلك بعد أن يتم عقد المزيد من الجلسات التشاورية التى من الممكن أن تساهم فى التقدم لحل الأزمة .

وأضاف المخلافى أن المشاروات فى الكويت قد إستمر بنحو سبعين يومياً حتى الآن , إلا أنه لم تسفر عن إلتزام القوات الحوثية بالإنسحاب أو بتسليم السلاح وإستعادة الأراضى اليمنية مرة آخرى .

وقد جدد المخلافي التزام الوفد الحكومي بالعمل من أجل إنهاء الانقلاب والتمسك بخيارات الشعب في مقاومة الانقلاب والقضاء على كل ما ترتب عليه من تغييرات واستعادة الدولة.

كما أعلن المخلافى أن لجنة التهدئة والتنسيق العسكرية المكلفة بمتابعة تثبيت وقف اطلاق النار تم نقلها من الكويت الى منطقة طهران الجنوب في المملكة العربية السعودية للاشراف على اتفاق وقف اطلاق النار من هناك إعتباراً من يوم الإثنين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *