الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الخميس 30/6/2016 : وزارة الزراعة تشن حملات مكثفة لتوعية المزارعين بزيادة الانتاج
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الخميس 30/6/2016 : وزارة الزراعة تشن حملات مكثفة لتوعية المزارعين بزيادة الانتاج

جاءت اخبار مصر اليوم الخميس 30/6/2016 على الصفحات الرسمية بقيام وزارة الزراعة المصرية بشن عدد من الحملات المكثفة من أجل توعية المزارعين بزيادة الإنتاج من المحاصيل الزراعية .

وزارة الزراعة تشن حملات مكثفة لتوعية المزارعين بزيادة الانتاج

صرح رئيس الإدارة المركزية للبساتين والحاصلات الزراعية بوزارة الزراعة ,  محمود فوزى , بأن الوزارة تقوم حالياً بشن عدد من الحملات المكثفة على مراكز وقرى محافظات الجمهورية .

وذلك من أجل توعية المواطنين والمزاعين بطيفية زيادة إنتاج كافة أنواع الخضروات لسد إحتياجات السوق المحلى والحد من إرتفاع الأسعار .

هذا بالإضافة إلى العمل على زيادة المساحات المنزرعة من المحاصيل الاستراتيجية وخاصة الحبوب للحد من الاستيراد وطرق الاستخدام الأمن لرش المبيدات والاهتمام بالثروة الحيوانية لزيادة الإنتاج من الألبان واللحوم الحمراء.

أكد فوزى على ضرورة الاستمرار فى عمل اللجان المرورية المشكلة من قبل أمراض النبات ووقاية النباتات والحاصلات الزراعية بمحافظات الجمهورية .

والتى من شأنها أن تعمل على تقديم جميع التوصيات الفنية والإرشادات للمزارعين بإتباع النظم السليمة لحماية النباتات من التغيرات المناخية .

وشدد فوزى على ضرورة الرى مساءاً لحماية النباتات من ارتفاع درجات الحرارة لتفادى تأثيراتها على الزراعة والإنتاج وخاصة الخضروات والفاكهة.

كما أوضح رئيس الحاصلات الزراعية أن الإدارة تقوم حالياً بعمل دورات تدريبية لإقناع المزارعين بتعظيم الاستفادة من وحدة المساحة المنزرعة من محاصيل الخضروات داخل الزراعات الحقلية .

مشيراً إلى ان مثل هذه الدورات من شأنها أن عمل على ضبط  الأسعار  , بالإضافة إلى تحقيق الاكتفاء الذاتى من خلال الاعتماد على الزراعات الثانوية لمحاصيل الخضر.

بالإضافة إلى نشر التوصيات الفنية الحديثة لدى زراع الفاكهة والخضروات، والمرور على مزارع ومشاتل ودعم مهندسى البساتين لمقاومة الآفات الزراعية، وتحسين الإنتاجية .

كما سوف يتم العمل على تنفيذ البرامج التدريبية وإعداد سيناريوهات لمواجهة الآثار السلبية للتغيرات المناخية على إنتاج محاصيل الخضر والمحاصيل البستانية خلال السنوات المقبلة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *