الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع الخميس 30/6/2016 : البرلمان يستدعى وزير الصحة يوم الأحد المقبل لمناقشة ملف مستشفيات التكامل البالغ عددها 485 مستشفى
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع الخميس 30/6/2016 : البرلمان يستدعى وزير الصحة يوم الأحد المقبل لمناقشة ملف مستشفيات التكامل البالغ عددها 485 مستشفى

جاءت صحيفة اليوم السابع الخميس الموافق 30/6/2016 بالإعلان إستدعاء مجلس النواب لوزير الصحة , الدكتور أحمد عماد , يوم الأحد المقبل لفتح ملف مستشفيات التكامل .

البرلمان يستدعى وزير الصحة يوم الأحد المقبل لمناقشة ملف مستشفيات التكامل البالغ عددها 485 مستشفى

صرح رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب ,  الدكتور مجدى مرشد , بأنه من المقرر أن تقوم اللجنة بإستدعاء  الدكتور أحمد عماد وزير الصحة يوم الأحد المقبل .

وذلك من أجل مناقشة وفتج ملف مستشفيات التكامل التى يبلغ عددها 486 مستشفى فى كافة جمهورية مصر العربية , إلا أن جميعها مغلقة .

كما أكد مرشد على ن فتح هذا الكم الهائل من المستشفيات سوف يعمل على حل أزمة قطاع الصحة التى يواجهها الآن والتى تتمثل فى عدم القدرة على استيعاب عدد المرضى .

ومن المقرر ن تقوم اللجنة ببحث كيفية إدارة هذه المستشفيات بالطريقى التى تساهم فى حل أزمة ومشكلات المواطن وتعمل على تحقيق المصلحة العامة .

القوى العاملة تنتهى من دراسة قانون الخدمة المدنية تمهيداً لطرحه على البرلمان بعد العيد

صرح وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ,  النائب جمال عقبى , بأن اللجنة قد إنتهت من إعداد تقاريرها النهائية بشأن قانون الخدمة المدنية  .

وأضاف عقبى أن اللجنة قد قامت برفع كافة التقارير إلى الأمين العام للمجلس , وذلك تمهيداً لطرحة أمام الجلسة العامة لمجلس النواب بعد أجازة عيد الفطر المبارك مباشرة .

كما أشار عقبى إلى أنه يتوقع الموافقة على القانون , نظراً لقيام اللجنة بإزالة كل الإعتراضات التى قد تم الإشارة لها من قبل , مؤكداً على أن اللجنة سوف تبدأ العمل على إعداد قانون النقابات العمالية .

هذا بال‘ضافة إلى العمل على قانون مستشارين البنوك فى جلسات استماع حول هذه القوانين تمهيداً لطرحهم أمام الجلسة العامة لمجلس النواب خلال الفترة المقبلة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *