الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم 30/6/2016 : مقتل العشرات من تنظيم داعش إثر تنفيذ قوات التحالف سلسلة من الهجمات على مواقعهم بالفلوجة
اخبار داعش فى الاراضى السورية
داعش تتبنى الهجمات فى سوريا

اخبار داعش اليوم 30/6/2016 : مقتل العشرات من تنظيم داعش إثر تنفيذ قوات التحالف سلسلة من الهجمات على مواقعهم بالفلوجة

حول اهم مستجدات اخبار تنظيم داعش اليوم الخميس 30/6/2016 , رصدنا الإعلان عن مقتل العشرات من قوات داعش إثر تنفيذ الطيران العراقى سلسلة من الهجمات على مواقعهم بالفلوجة .

مقتل العشرات من تنظيم داعش إثر تنفيذ قوات التحالف سلسلة من الهجمات على مواقعهم بالفلوجة

صرح عدد من المسئولين الأمريكين , أمس الاربعاء , بأن طائرات قوات التحالف الدولى , الذى تقوده الولايات المتحدة الأمريكية , قد قامت بتنفيذ سلسلة من الهجمات على عدد من مواقع تنظيم داعش بمدينة الفلوجة العراقية.

كما أشار مسئول أمريكى إلى أن الإحصاءات الأولية حول عدد القتلى والمصابين والخسائر التى حدثت جراء الغارات أسفرت عن مقتل 250 على من مسلحى التنظيم , بالإضافة إلى تدمير ما لا يقل عن 40 عربة.

و أضاف المسئول أنه فى حالة التأكد من صحة هذه الإحصاءات فإن ذلك يعنى أن هذه الضربة تعد من أقوى الضربات التى قامت بها القوات ضد تنظيم داعش .

ومن المعروف أن مدينة الفلوجة العراقية تشهد سلسلة من الهجمات الجوية التى تستهدف قافلة لتنظيم داعش جنوبي الفلوجة ,بالإضافة إلى عمليات عسكرية للجيش العراقي ضده منذ أسابيع.

و على صعيد آخر فقد أكدت مصادر عراقية بأن القوات تمكنت من تدمير 15 سيارة للتنظيم ممت يعد جزء كبير من عتاد داعش أناء خروجهم من جزيرة الخالدية باتجاه منطقة البوعلي الجاسم إلى منطقة الثرثار بالأنبار .

كما أعلن مدير المخابرات المركزية الأميركية , جون برينان , عن إعتبار هذه الخطوة بمثابة إنتصار حقيقى وضخم لقوات التحالف فى سوريا والعراق .

و أضاف برينان أنه لا يجب الإغفال عن الأعمال التى يقوم بها التنظيم من خلال بث بعض الأفكار التحريضي وتنفيذها , مشيراً إلى أن سرعة القضاء عليهم سووف يحد تماماً من هذا الأمر بل وسوف يقضى عليه مباشرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *