الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم الخميس 30/6/2016 : طائرة سعودية تهبط إضطرارياً بمطار بروكسيل بعد تصاعد الدخان منها
وصول المساعدات الانسانية
المملكة العربية السعودية

اخبار السعودية اليوم الخميس 30/6/2016 : طائرة سعودية تهبط إضطرارياً بمطار بروكسيل بعد تصاعد الدخان منها

فى ضوء متابعتنا لاخر اخبار السعودية اليوم الخميس 30/6/2016 , رصدنا هبوط إضطرارى لطائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية بمطار بروكسيل .

طائرة سعودية تهبط إضطرارياً بمطار بروكسيل بعد تصاعد الدخان منها

شهدت الساعات الأولى  من صباح اليوم الخميس 30/6/2016 , هبوط إضطرارى لطائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية فى مطار بروكسل , وذلك عقب تصاعد الدخان منها .

حيث حدث ذلك خلال رحلتها من العاصمة لندن إلى مدينة جدة , لذلك قامت وحدات الإطفاء بالمطار بالعمل على معرفة أسباب تصاعد هذه الأدخنة ونجحت فى السيطرة عليها .

هذ وقد أكدت سفارة المملكة العربية السعودية فى بروكسيل على أن هذا الهبوط المفاجئ جاء وقائياً حتى يتم التعرف على أسباب تصاعد الدخان من المقصورة .

وأضافت السفارة أن كافة الوحدات تعمل على فحص الطائرة ورعاية كافة الركاب على متنها . حتى يتم التعرف على أسباب تصاعد الدخان .

كما قامت السفارة السعودية فى بلجيكا بالاطمئنان على ركاب طائرة الخطوط السعودية ونشرت الرقم٠٠٣٢٤٧٤٧٤٠٠٠٠، لتقديم الرعاية الازمة والاستفسار على أى معلومات .

وزير الخارجية السعودى يدعو إلى ضرورة تفكيك الميليشيات الشيعية المساندة للجيش العراقى

أعلن  وزير الخارجية السعودى , عادل الجبير , أمس الاربعاء , عم ضرورة العمل على تفكيك الميليشيات الشيعية التى تساند الجيش العراقى فى قتال داعش بالعراق.

وقد برر الجبير مطلبه هذا بأنه مساندة هذه الميليشيات إلى الجيش العراقى من شأنها أن يعمل على إثارة التوتر الطائفى , مستشهداً ببعض التجاوزات التى تمت خلال معركة تحرير الفلوجة .

كما طالب الجبير بضرورة العمل على تشكيل حكومة عراقية تتضم جميع الفئات والمجموعات فى البلاد , حتى يتم التعاون فى حل الأزمة من كافة الجهات المعنية .

هذا وقد اكدت القوات العراقية على قيامها بالسيطرة التامة على الفلوجة بعد عمليات عسكرية استمرت نحو شهر , بدعم من قوات التحالف الدولى التى شنت اكثر من مئة ضربة ضد الجهاديين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *