الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الخميس 30/6/2016 : الإمام الأكبر يستقبل وفد جامعة دار السلام كونتور بإندونسيا
بوابة الازهر الالكترونية
الدكتور أحمد الطيب

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الخميس 30/6/2016 : الإمام الأكبر يستقبل وفد جامعة دار السلام كونتور بإندونسيا

جاءت مستجدات بوابة الازهر الالكترونية اليوم الخميس 30/6/2016 , بإستقبال فضيلة الإمام الأكبر , الدكتور أحمد الطيب , شيخ الأزهر الشريف , بوفد جامعة دار السلام الإندونيسية فى زيارتهم إلى القاهرة.

الإمام الأكبر يستقبل وفد جامعة دار السلام كونتور بإندونيسيا

إستقبل فضيلة الإمام الأكبر , الدكتور أحمد الطيب , شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس الحكماء المسلمين , أمس الأربعاء , وفد جامعة دار السلام كونتور خلال زيارته إلى مصر برئاسة شيخ معهد دار السلام بإقليم جاوة بإندونيسيا , الشيخ حسن عبدالله سهل.

وقد أكد فضيلته على ان هذه زيارته إلى إندونيسيا قد أسفرت عن التعرف على مدى تقدير الإندونيسيين للأزهر الشريف , موضحاً أن الأزهر على إستعداد كامل لتقديم جميع أشكال الدعم التعليمى والدعوى فى إندونيسيا .

وأضاف فضيلته أن الأزهر يعمل على متابعة خريجيه من الوافدين للتأكد من مدى التزامهم بمنهج الأزهر الشريف وثقافته التى تمثل ثقافة الإسلام .

هذا بالإضافة إلى قيامه بالعمل على إيجاد برنامج تكميلى للخريجين من شأنه أن يعمل على توعيتهم بالمشكلات التى من الممكن أن تواجههم قبل مغادرتهم القاهرة .

وقد أوضح الإمام الأكبر أنه خلال عامين سوف تكون هناك مدينة جامعية متكاملة للبعوث تسمح بإستيعاب أربعين ألف طالب وطالبة , حيث أعلنت المملكة العربية السعودية عن تبنيها بتكلفة المشروع بالكامل.

ومن جانبه , فقد أعرب وفد جامعة كونتور عن كمال سعادة الشعب الإندونيسي بزيارة فضيلة الإمام الأخيرة لبلادهم , والتى أسفرت عن العديد من الجوانب الإيجابية التى تركت أثر نفسى جيد فى نفوس الشباب .

يذكر أن فضيلة الإمام الأكبر  , الدكتور أحمد الطيب , شيخ الأزهر الشريف , قد توجه إلى دولة إندونيسيا منذ أشهر قليلة , حيث قدم خطاباً هاماً كان له آثر كبير فى نفوس كافة شعوب العالم , مما جعله شخصية العام المؤثرة فى العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *