الرئيسية / اخبار الاقتصاد / استقرار اسعار الذهب فى مصر اليوم الخميس 30/6/2016 وعيار 21 يسجل 400 جنية
اسعار الذهب
اسعار الذهب

استقرار اسعار الذهب فى مصر اليوم الخميس 30/6/2016 وعيار 21 يسجل 400 جنية

شهدت اسعار الذهب اليوم فى مصر حالة من الاستقرار الملحوظ عند مقارنة اسعاره بالامس ، حيث استقر سعر جرام الذهب من عيار 21 الى 400 جنية ويذكر ان اسعار الذهب شهدت الايام الماضية حالة من الارتفاع الجنونى بعد قرار بريطانيا بالخروج من الاتحاد الاووبى .

وتشير التحليلات الاقتصادية للذهب بأنه يحاول الارتفاع من جديد خلال الايام المقبلة ، وشهدت مستويات الدولار الامريكى حالة من الارتفاع خلال تعاملات اليوم كما ارتفعت مؤشرات الاسهم العالمية .

ولجأ المستثمرين الايام الماضية الى شراء الذهب والاقبال عليه بشكل كبير على اعتبار انه من افضل الملاذات والسلع المتاحة داخل الاسواق المالية ، واكد عدد كبير من الخبراء بان هناك احتمالات كبيره باستمرار ارتفاع اسعار الذهب الايام القادمة وان الشىء الوحيد الذى سيسهم فى تراجعه هو اصدار قرار من البنك الاحتياطى الفيدرالى برفع سعر فائدة الدولار مرة اخرى .

وشهدت اسعار النفط خلال تعاملات اليوم حالة من الارتفاع ، حيث تسبب ارتفاعه الايام الماضية فى اعطاء الدعم والقوة لمواصلة ارتفاعه وفقا للعلاقة الطردية التى تربط بينهم .

وعانى اصحاب محلات الصاغة الايام الماضية من عزوف عدد كبير من الزبائن نظرا للارتفاع الجنونى فى اسعار الذهب ، بينما زاد الاقبال على البيع حيث يعتبر ذلك بمثابة فرصة للمدخرين الراغبين فى بيع الذهب باسعار مرتفعة والاستفادة من الفارق خاصة وانهم قاموا بشراء الذهب باسعار منخفضة الاشهر الماضية .

وفى المجمل العام فان اسعار الذهب لا تستقر على ارتفاع او انخفاض فهى تعتمد فى الاول والاخير على مدى الارتفاع والانخفاض فى مستويات الدولار بالاضافة الى حركة التعامل داخل الاسواق المالية ، وسط حالة من التوقعات باستمرار ارتفاع اسعاره خلال الايام المقبلة خاصة فى ظل تزايد الاقبال عليه .

اسعار الذهب
اسعار الذهب فى مصر اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *