الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الخميس 30/6/2016 : المبعوث الأممى لسوريا يؤكد عدم تحديد موعد إستئناف مشاورات السلام بجنيف حتى الآن
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الخميس 30/6/2016 : المبعوث الأممى لسوريا يؤكد عدم تحديد موعد إستئناف مشاورات السلام بجنيف حتى الآن

نأتى بآخر مستجدات سوريا اليوم الخميس الموافق 30/6/2016 حيث أكد المبعوث الأممى لدى سوريا , ستافان دى ميستورا , على عدم تحديث موعد إستئناف مشاروات السلام حتى الآن .

المبعوث الأممى لسوريا يؤكد عدم تحديد موعد إستئناف مشاورات السلام بجنيف حتى الآن

أكد مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا , ستافان دى ميستورا , مساء أمس الأربعاء , على أنه لم يتم تحديد موعد إنعقاد الجولة المقبلة من محادثات السلام السورية , برعاية الأمم المتحدة.

وذلك بعد أن إنهيار الجولة الأخيرة من مباحثات السلام بين الحكومة والمعارضة السورية نهاية شهر إبريل الماضى , فى الوقت ذاته كثفت القوات الحكومية بدعم روسى هجومها على مناطق تسيطر عليها المعارضة المسلحة فى مدينة حلب .

وقد صرح دى ميستورا أمام مجلس الأمن المكون من 15 عضوا عن عمله من أجل التوصل لحل تفاوضى للحرب الأهلية الدائرة منذ خمس سنوات .

كما أعرب دى ميستورا عن أمله فى إنعقاد جولة جديدة من المفاوضات بي أطراف النواع خلال شهر يوليو المقبل , إلا انه لم يتم الإعلان حتى الآن عن الموعد المحدد .

مشيراً إلى ضرورة الحصول على ضمانات من شأنها أن تعمل على ضمان عملية الإنتقال السياسى بشكل سلمى يحقق الإستقرار فى الأراضى السورية .

قافلة مساعدات تدخل مدينتين محاصرتين بسوريا

أعلنت  المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر , انجى صدقى , أمس الأربعاء , عن دخول قافلة مساعدات إلى مدينتى عربين وزملكا المحاصرتين من قبل قوات النظام السورى قرب دمشق .

وأضافت أن قافلة المساعدات جاءت مكونة من 37 شاحنة , حيث تتضمن مواد غذائية ومستلزمات طبية , مشيرة إلى انها المرة الأولى التى تصل فيها مساعدات إنسانية إلى المدينتين منذ حوالى اربع سنوات.

حيث جاء ذلك بالتزامن مع إعلان الأمم المتحدة فى دمشق تمكنها من ايصال المساعدات إلى كافة المناطق المحاصرة فى سوريا فى العام الجارى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *