الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الخميس 30/6/2016 : رئيس الوزراء العراقى يعلن تغيير خطة تحرير الموصل من داعش بعد تسريبها
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الخميس 30/6/2016 : رئيس الوزراء العراقى يعلن تغيير خطة تحرير الموصل من داعش بعد تسريبها

جاءت اخبار العراق اليوم الخميس الموافق 30/6/2016 بإعلان رئيس الوزراء العراقى بالقيام بتغيير خطة تحرير مدينة الموصل من قبضة داعش بعد تسريبها .

رئيس الوزراء العراقى يعلن تغيير خطة تحرير الموصل من داعش بعد تسريبها

أعلن حيدر العبادى , القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقى , عن قيام الحكومة بتغيير خطة تحرير الموصل من قبضة داعس بعد تسريبات وتصريحات من نواب عراقيين .

وأضاف العبادى أن عملية تحرير الموصل سوف تتم خلال العام الجارى إلا أن الخطة سوف يتم تغييرها حتى يتم القضاء على تنظيم داعش نهائياً .

كما حذر العبادى , مساء أمس الأربعاء , من أى محاولة من قبل تركيا فى التدخل فى الموصل , مشيراً إلى أنه سوف يؤدى إلى شن حب هائلة غير الحرب ضد داعش .

وقد أكد رئيس الوزراء العراقى على أن تنظيم داعش يشكل خطراً على كافة دول الخليج إلى حد كبير جدا , مشيراً إلى أن خسائر داعش فى الفلوجة وأطرافها كانت هائلة جدا.

وصرح العبادى بأن هناك عدداً ضخماً من السيارات كانت محملة بعناصر داعش كانت تحاول الهروب من القوات العراقية فى الصحراء , إلا أن تم القضاء عليها بواسطة الطيران العراقى.

وحول قرار المحكمة الاتحادية العليا بعدم الاعتداد بجلسة البرلمان فى 26 أبريل الماضى والتى وافقت على تغيير خمسة وزراء , فقد علق العبادى بأنه سوف يعمل مع كافة الوزراء الحاليين والجدد على الإصلاح والتغيير .

موضحاً أنه ليس مصرا على تغيير الوزراء والأهم عنده تحرير مدينة الموصل والخروج من الأزمة الاقتصادية الراهنة التى تعيش فيها العراق .

هذا وقد دعا العبادى إلى عودة مجلس النواب للانعقاد وإنهاء حالة عدم التوافق الراهنة داخله , مشيرا إلى قرب بدء جولة مباحثات مع القوى السياسية لترشيح بدلاء عن الوزراء المستقيلين .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *