الرئيسية / اخبار العالم / مستجدات تفجير مطار تركيا بعض الدول تقطع رحلاتها الى تركيا
تفجير مطار تركيا

مستجدات تفجير مطار تركيا بعض الدول تقطع رحلاتها الى تركيا

عقب الانفجار المروع باسطنبول ، و ذلك بمطار اتاتورك و الذى نجم عنه الكثير من القتلى و الجرحى ، و هم ضحايا تابعين لجميع دول العالم تصادف تواجدهم بمطار اتاتورك اثناء الانفجار الشديد ، و الذى اودى بحياة الكثير ، و ايضا الاصابات كثيرة للغاية .

و مما لا شك فيه انه من هول الموقف ، ما جعل عدد من البلدان يقررون قطع رحلات الطيران ، و التى كان من المقرر اقلاعها اليوم و غدا و عدد من الايام ، و ذلك حتى يتم الاطمئنان الى الوضع بتركيا ، ثم يتم استئناف الرحلات مرة اخرى .

و تشير نتائج التحقيقات الاولية ، انالاسباب فى الانفجار الشديد بالمطار ، و الكائن باتاتورك هو هجوم من شخص انتحارى ، و ذلك بمطار اتاتورك الرئيسى باسطنبول ، و معنى هذا ان ارهارب يعود ثانية لضرب تركيا ، و هذه المرة بمكان يعد من اكثر الاماكن فى الازدحام  .

و يذكر ان دولة تركيا ، قد تعرضت خال عدة اشهر سابقة لسلاسل من الهجمات و التفجيرات ، و الانفجارات الانتحارية ، و السيارات الملغومة ، و هو ما لم تعتاد عليه تركيا .

أما تركيا، العضو في التحالف الدولي لمحاربة داعش ، فقد تعرضت خلال الأشهر القليلة الماضية لسلسلة تفجيرات، بينها هجومان انتحاريان في مناطق سياحية باسطنبول، اتهم تنظيم داعش بالمسؤولية عنهما، هذا عدا عن تفجير سيارتين ملغومتين في العاصمة أنقرة.

مستجدات تفجات تركيا مصر و ايران و الكويت تقطع رحلات الطيران الى تركيا

و من النتائج لتلك التفجيرات ، و التى احدثت دويا عاليا ، فى جميع بلاد العالم ، ان مصر و الكويت و ايران ، تقوم بقطع رحلات الطيران الى تركيا ، و قد تم الاعلان عن ذلك من كلدولة من هذه الدول على حدى ، و لا يعلم الى متى يتم تعليق تلك رحلات الطيران ، و متى ستستانف مرة اخرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *