الرئيسية / اخبار العالم / صور مطار اتاتورك الان بعد انفجارات اسطنبول التي شهدتها بالامس
تفجير مطار تركيا

صور مطار اتاتورك الان بعد انفجارات اسطنبول التي شهدتها بالامس

يُعتبر مطار اتاتورك فى العاصمة اسطنبول من اكبر المطارات واهمها ويأتى ترتيبه فى المرتبة الثالثة بعد مطار هيثروفى فى لندن , وكذا مطار شارل دى غول فى باريس, وكان قد حدث أمس الثلاثاء سلسلة من الانفجارات المدوية بمطار اتاتورك , مما جعل المسافرين فى حالة من الزعر والهلع , والخوف , وقد قيل ان عناصر من الارهابين والمسلحين اطلقوا النار بصورة عشوائية ثم قاموا بتفجير انفسهم وسط المسافرين مما اسفر عن وقوع عدد من القتلى ما لا يقل عن إحدى واربعون شخصاً واصابة اكثر من مائتى شخصاً معظمهم من الاتراك  والقليل من جنسيات آخرى, وانتقلتن على الفور سيارات الاسعاف لإنقاذ الجرحى والمصابين .

وبعد الهجوم الانتحارى وسلسلة الانفجارات مباشراً عقد رئيس دولة تركيا رجب طيب اردوغان اجتماعاً مع رئيس وزراء تركيا وكذلك مع رئيس هيئة الاركان , وذلك فى انقرة لبحث الهجوم الانتحارى على مطار اتاتورك , ثم اشار اردوغان  بعد المؤتمر ان من يقوم بهذة الاعمال الارهابية يريد أن يضعف من قوة تركيا وناشد العالم بالوقوف امام الارهاب  .

وفى مؤتمر صحفى اليوم اشارت أصبع الإتهام الى تنظيم الدولة الاسلامية داعش  ولم يُعلم هويتهم أو جنسياتهم على وجه التحديد وربما يكونوا من الاكراد .

وقد واسى وزير خارجية المانيا فرانك فالتر شتاينماير الشعب التركى ورئيس توركيا رجب طيب اردوغان معرباً عن حزنة واسفة عما حدث قائلا أنه يجب الوقوف بجانب تركيا ,كما اشار رئيس وزراء بلجيكا إلى أنه يدين هذة الاعمال الارهابية وانه متعاطف مع الشعب التركى ومع اردوغان .

فيما قال البيت الابيض أن الولايات المتحدة الامريكية تدعم تركيا ووصفت ما حدث بأنه عمل شائن , ويُذكر ان امريكا قد حزرت رعاياها من الذهاب الى تركيا وذلك فى وقت سابق قبل لحادث الارهابى فى مطار اتاتورك.

اتاتورك
بالصور مطار اتاتورك

مطار اتاتوركمطار اتاتورك الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *