الرئيسية / اخبار التعليم / نتيجة القبول في الثانوي العام 2016 محافظة البحر الاحمر
القبول في الثانوي العام
المجموع

نتيجة القبول في الثانوي العام 2016 محافظة البحر الاحمر

نتابع معكم اعزائنا الطلبة و الطالبات الحاصلين على الشهادات الاعدادية ، تنسيق الشهادة الاعدادية  2016 ، و هى تعد مرحلة مهمة جدا ، و ذلك لان الطالب عقب الاعداديى يلتحق بالمرحلة الثانوية ، و هى مرحلة تقرير المصير ، و بحسب التنسيق الذى يتم تحديده اما ان يلتحق الطالب بالثانوى العام ، و اما الا يكون امامه سوى الالتحاق بالثانوى الفنى ، و هو ما لا يفضله الكثير من الطلبة ، و حتى الطلبة ذو المستوى المتوسط .

و قد اعتمد السيد محافظ البحر الاحمر ، درجات القبول بمرحلة الثانوى العام اليوم ، و قد تم تحديدها ب 216 درجة ، كمجموع كلى للقبول بالثانوى العام .

و لقد قام السيد محافظ البحر الاحمر بتوجيه كلمة الى كل الطلاب ، و ذك بان يبذلوا كل ما فى جهدهم ، و ذلكحتى يتفوقوا فى جميع المراحل الدراسية التعليمية ، لان هذا هو الطريق الوحيد الى رقى البلاد و تقدمها ، فبالعلم ترتقى الشعوب .

و بالدراسة نجد ان المستوى التعليمى دراسيا ، و ذلك بجميع المراحل التعليمية ، و خاصة المرحلة الاعدادية ، قد انخفض بدرجة كبيرة ، و على الرغم من ذلك نجد ان الحد الادنى للالتحاق بالمدارس الثانوية يعتبر مرتفعا الى حد ما خاصة فى بعض المحافظات .

و الحقيقة انه يجب عمل دراسة شاملة و واضحة ، و ذلك لدراسة اسباب الضعف للطلاب فى المراحل التعليمية ، و محاولة العلاج الفورى لهذه المشكلات الحيوية الهامة .

و سوف نتابع معكم اولا باول ، طلبة و طالبات الاعدادية بجميع المحافظات نتائج التنسيق للقبول بالثانوى العام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *