الرئيسية / اخبار مصر / رسميا الغاء التوقيت الصيفي بعد شهر رمضان المبارك
الغاء التوقيت الصيفى
البرلمان

رسميا الغاء التوقيت الصيفي بعد شهر رمضان المبارك

قام عضوين من البرلمان بكتابة طلب للبرلمان ، كتب فيه انه يجب عدم استخدام التوقيت الصيفى ، و طالبوا بان يتم الغاؤه ، و عدم تنفيذه بعد شهر رمضان الكريم ، و قد قام بالتوقيع عليه عدد كبير من اعضاء البرلمان .

و كانت اللجنة المحلية بالبرلمان قررت الغاء العمل بالتوقيت ، و ذلك بعد عيد الفطر المبارك ، و اكدا النائبان فى الطلب ، ان التوقي الذى يعمل به صيفا ، ليس له اى فائدة على مصر ، و ان الحكومة ليس لديها اى مبررات للعمل بهذا التوقيت ،  وذلك لانه لا جدوى له .

و كانت دراسة ميدانية ، بناء على دراسات علمية ، قد اثبتت ان نسبة الطاقة التى يتم توفيرها ، و ذلك اثنائ استخدام التوقيت الصيفى بجمهورية مصر العربية ، هى نسبة ضئيلة جدا و لا يعتد بها ، و ذلك فى الاقتصاد المصرى ، و قد تمت هذه الدراسات بناء على البيانات و  الاحصاءات من شركات الكهرباء المصرية .

و يذكر ان تصبيق ذلك التوقيت الصيفى قد يسبب العديد من الاززمات بالقلب لدى لك من الوظفين ، و ايضا العمال ،و ذلك بسبب التغيير الاذى يتم فى التوقيت ، و بالاضافة الى ارتباك قلب الانسان ، فايضا وسائل المواصلات و جميع خدمات الحكومة ، هى ايضا يصيبها الارتباك .

و قد اكد ذلك كل من النائبان،و اللذان قاما بتقديم الطلب الى البرلمان ، و كقام احدهما بنقد ذلك التوقيت بشدة ، و انه لا يرى اى جدوى من تنفيذ ذلك القرار بعدما ثبت عدم فائدته .

و نظام التوقيت الصيفى هى فكرة امريكى ، و ذلك قبل الحرب العالمية ، ضمن الافكار اتى تستخدم لتوفير الطاقة ، و تم تنفيذها بالفعل بعد الحرب العالمية ، و ذلك فى المانيا ، ثم فى بريطانيا ، و قد استخدمت مصر هذا التوقيت عدة سنوات ، حتى جاءت ثورة 25 يناير و الغت هذا التوقيت ، و لكن تم تجديد العمل به ثانية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *